تدشن شهر أكتوبر الوردي بشبوة

> عتق «الأيام» خاص

>
تم في عتق تنظيم فعاليات الشهر الوردي، شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي والتي تشمل الذكرى العاشرة لتأسيس رابطة سند النسوية الخاصة، تحت شعار "التباعد حماية والكشف وقاية".

وقال دكتور صالح المصواع، مدير مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع شبوة، "اليوم نقيم عددا من الفعاليات في الشهر الوردي لمصابين السرطان" منوهاً أن هناك انتشار للسرطان في شبوة في المقابل أن المركز الوطني لعلاج الأورام بشبوة يقدم خدمات مستمرة مجانية مطالباً المواطنين المساهمة في التوعية لمكافحة السرطان والفحص المبكر.

ويبلغ إجمالي عدد الحالات المسجلة المصابة بسرطان الثدي 134 حالة منذ 2014م من بين 1170 مترددة على عيادة الكشف المبكر عن سرطان الثدي فيما إجمالي عدد الحالات المصابة بسرطان الثدي  للعام 2020 إلى نهاية شهر سبتمبر 18 حالة مصابة من بين 179 مترددة على المركز.

وتم فحص أكثر من 100 مترددة  بواسطة جهاز الديجيتال ماموجرام  منذ أغسطس 2019م، كما ستقام مجموعة من الفعاليات والمحاضرات خلال هذا الشهر.

وحول برنامج الشهر الوردي قال د.علي باوهال إنه سوف يتضمن إضاءة  قصر ذيبان بعتق باللون الوردي وإقامة مسابقة للنساء في عتق مول على مدى 5 أيام وزيارة المصابين في المناطق النائية وإقامة محاضرات في المدارس ومشاركة قطاعات التربية والأوقاف والصحة في النشاط التوعوي.

وكان قد تم في محافظة شبوة الخميس تدشين فعاليات الشهر الوردي أكتوبر لمصابين السرطان بشبوة برعاية مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، أمل فرع شبوة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى