وزير الصحة يدشن حملة رش لمكافحة حمى الضنك بعتق

> شبوة «الأيام» خاص

>
دشّن وزير الصحة العامة والسكان د.ناصر باعوم، ومعه وكيل وزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية، اليوم السبت، حملة الرش الضبابي لمكافحة حمى الضنك بعتق.

وتحدث د. باعوم، خلال التدشين، عن حمى الضنك ومسبباتها وانتشارها وكذلك الأوبئة الفيروسية، مبيناً أن السبب الرئيس لانتشار مثل هذه الأمراض يكمن في انتشار مصادر توالد البعوض داخل المنازل وخارجها، كونه يتكاثر في المياه العذبة.
وأكد وزير الصحة أهمية تضافر كافة الجهود من الجهات المعنية في الدولة، كونها مشكلة بيئية بامتياز، وتتلخص مكافحتها بالوقاية الجيدة في الخزن للمياه في خزانات وأوعية محكمة الإغلاق، وكذلك تشبيك النوافذ وردم المستنقعات والمياه السطحية، واستخدام الناموسيات المشبعة.

ودعا د. باعوم أصحاب النحل إلى نقل مناحلهم من م. عتق ومساعدة عمال الرشّ في القيام بمهامهم للوقاية من هذا الوباء الذي أودى بحياة حالتين وإصابة المئات.
من جانبه أوضح د. سعيد عمر بافاضل، مدير عام الصحة والسكان بالمحافظة، أن الحملة مكونة من 24 عامل رشّ و6 فنيين تضبيب، إضافة إلى 6 سيارات لنقل العمال، و3 مشرفين، مؤكدا أن الحملة كلفت ثلاثة ملايين ونصف مليون ريال، وستستمر ثلاثة أيام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى