إقامة دورات في تعزيز السلام وحلّ النزاعات بلحج

> المقاطرة/ المسيمير «الأيام» خاص

>
بدأت بمنطقة الأكاحلة بمديرية المقاطرة اليوم السبت، الدورة التدريبية للوسطاء المحليين والخاصة بتحليل ومسح النزاعات وإدارة وتصميم الحوار المجتمعي والتي تنفذ بمستوصف الحصاحص، وتستمر 6 أيام يدرب فيها الخبير في تحليل ومسح النزاعات المدرب مصطفى أمين المقطري.

ويستهدف البرنامج في المديرية مناطق: معبق، السخير، الأشاهبة، الأنبوه، نجد البرد، النجيشة، المدجرة، المسيجد، الحصاحص، الشعوب، المصعد، السمين، حجير الزريقة، حنو، البكيرة، الدريح، الغودرة والجمرك وأقيان، ويأتي ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي "صحتي أولآ"، بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة.

وخلال افتتاح الدورة حثّ د. عدنان الزريقي مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية، المشاركين على الاستفادة من الدورة واستيعاب مفاهيم البرنامج، وعكس ذلك في تنفيذ المسح الميداني للنزاع والمشاكل المتعلقة بقطاع الصحة في المناطق المستهدفة.

وعلى ذات الصعيد دّشّنت بمديرية المسيمير بلحج أمس، الدورة التدريبية في (النوع الاجتماعي ومسح النزاعات المجتمعية) التي يشارك فيها 30 متدربا على مدى 8 أيام بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة ضمن مشروع المرأة والسلام.

وأوضح د. أكرم عادل جعفر منسق المشروع بالمديرية بأن الهدف من إقامة مثل هذه الدورات، تخلق كادرا محليا مؤهلا قادر على خدمة المجتمع، وحلّ النزاعات والتعاطي مع القضايا المجتمعية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى