اللواء الرابع مشأة يجند المئات بلحج ويرسلهم إلى مأرب والجوف

> طورالباحة «الأيام» خاص

>
لواء موالٍ للإصلاح يجند مئات الجنوبيين ويرسلهم إلى مأرب
أبلغت «الأيام» مصادر عسكرية ومحلية في مديريتي طور الباحة والمقاطرة بمحافظة لحج أن عملية تجنيد واسعة تواصلت أمس الأحد لمئات المقاتلين في اللواء الرابع مشاة جبلي الموالي لحزب الإصلاح، والذي يتبع عملياتيا قيادة محور تعز.

وتهدف عملية التجنيد رغم عدم رسميتها إلى رفد جبهات مأرب والجوف بمقاتلين جنوبيين معظمهم من أبناء مناطق الصبيحة والمحاذية لها.

وقالت المصادر لـ«الأيام»: "إن قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي دفعت أمس الأحد بدفعة جديدة على متن 4 حافلات للنقل الجماعي، حيث تجمع مئات الجنود عند مفرق المقاطرة وطور الباحة".

لواء موالٍ للإصلاح يجند مئات الجنوبيين ويرسلهم إلى مأرب
لواء موالٍ للإصلاح يجند مئات الجنوبيين ويرسلهم إلى مأرب

وحسب المصادر، قامت حافلات بنقل هؤلاء الجنود باتجاه العاصمة عدن تحت حماية أطقم ومدرعات تابعة للتحالف.

وتشير المصادر إلى أن عملية التجنيد والتدريب مستمرة من قبل اللواء الرابع مشاة جبلي لمئات الشباب من أبناء الصبيحة في محور تعز بالتربة والمقاطرة، لغرض تأهيلهم وإعدادهم لعملية الانتقال إلى الجبهات مأرب والجوف.

وهذه ليست العملية الأولى للواء الرابع مشاة في تجنيد ونقل مقاتلين جنوبيين، بل سبقتها عمليات نقل برحلات منتظمة إلى جبهة مأرب والجوف في ظل إمكانيات كبيرة يتم توفيرها لتلك العمليات.

والشهر الماضي أوقف اعتصام العسكريين المتقاعدين دفعة من المقاتلين الذين كانوا على متن حافلات النقل الجماعية، واعترض المعتصمون طريق سير تلك الحافلات أثناء قدومهم من مناطق الصبيحة مروراً بمنطقة بير أحمد، حيث مقر التحالف العربي وشهدت ذات المنطقة اعتصام العسكريين المتقاعدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى