الانتقالي الجنوبي يتهم مليشيات الإصلاح باستهداف قواته عبر الطيران المسير

> «الأيام» إرم

> اتهم المجلس الانتقالي، ما أسماها ”الميليشيات الإخوانية“ باستهداف قواته بوساطة الطائرات المسيرة في جبهة أبين، في تطور يهدد السير قدما في تطبيق بنود اتفاق الرياض.
وقال عضو الهيئة العليا لرئاسة المجلس سالم العولقي، الاثنين، إن ”استخدام الطيران المسير مساء الأحد، ضد القوات الجنوبية في قطاع الساحل بجبهة أبين، والتهديدات المعلنة لبعض مقرات التحالف بشبوة، تكشف عن أجندة لا تحتكم لاتفاق الرياض“.

وأضاف العولقي، في تغريدة له على ”تويتر“: ”التقدم في مسار تشكيل الحكومة الجديدة أمر جيد، لكن الواضح أن هناك من يصعد على الأرض، ولا يكترث بسير الأمور في الرياض“.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية في محور أبين محمد النقيب: ”سبق أن ادعت ميليشيات الإخوان الإرهابية تعرضها لضربة بطائرة مسيرة، ووجهت الاتهام لقواتنا.. لم نكتف وقتها بنفي هذا الادعاء الكاذب، بل أوضحنا المغزى والهدف، قلنا إنها تبرر مسبقا اعتزامها استخدام الطيران المسير“.

وأكد النقيب رد القوات الجنوبية على مصادر النيران، قائلا ”رداً على تصعيد خروقاتها وتماديها في الأعمال العدائية، تتلقى ميليشيات العدو الإخوانية الإرهابية في هذه الأثناء، ضربات موجعة، على يد أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية بجبهة أبين“، على حد تعبيره.
وأفاد النقيب، في تغريدة سابقة له، بأن: ”طائرة مسيرة تابعة لميليشيات العدو الإخوانية الإرهابية، أطلقت مقذوفات تجاه مواقع قواتنا بالقطاع الساحلي“، على حد قوله.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى