بوساطة العطاس.. سلطات حضرموت تفرج عن 2 من قيادات الحراك

> المكلا «الأيام» خاص

> أفضت وساطة قام بها رئيس الوزراء الأسبق حيدر أبوبكر العطاس إلى الإفراج عن قياديين بارزين في مجلس الحراك الثوري، كانا معتقلين في أحد سجون السلطات بحضرموت.

وحسبما ذكره رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري فادي باعوم، فإن السلطات الأمنية بمحافظة حضرموت أفرجت أمس عن القياديين علي بن شحنة وعبدالرؤوف بشير من سجن أمن المكلا بعد اعتقال دام شهرا.

وذكر باعوم أن الإفراج جاء "بعد وساطة ناجحة قام بها دولة الرئيس حيدر العطاس بين السلطة المحلية في حضرموت والحراك الثوري"، مشيرا إلى أن الوساطة ألزمت السلطة المحلية بعدم اعتراض فعاليات الحراك الثوري مستقبلا.

وكان المجلس الثوري لتحرير واستقلال الجنوب ذكر الأسبوع الماضي أن اثنين من قياداته رهن الاعتقال في سجن الأمن العام بالمكلا منذ أول سبتمبر الماضي، على خلفية مشاركتهم في المسيرة السلمية التي شهدتها مدينة المكلا، إحياء لذكرى عيد الجيش الجنوبي.

وأوضح المجلس الثوري في بيان أن عضو المكتب السياسي ونائب رئيس المجلس، علي بن شحنة، وعضو الهيئة المركزية، عبد الرؤوف بشير، إضافة إلى عدد من المناضلين، تعرضوا للتعذيب في معتقلهم بأمن المكلا، لافتا إلى أن هؤلاء المعتقلين كانوا قد قرروا قبيل الإفراج عنهم البدء بإضراب مفتوح عن الطعام اعتبارا من أمس الأول، وذلك احتجاجا على سوء معاملتهم من قبل أفراد الأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى