عمال كهرباء لحج ينفذون إضرابا للمطالبة بمستحقاتهم

> الحوطة «الأيام» خاص

> رفعت نقابة عمال كهرباء لحج إضرابا عن العمل كانت قد نفذته أمس الثلاثاء للمطالبة بمستحقات عمال الأجر اليومي، أسوة بما هو معمول به في مؤسسات الكهرباء بالمحافظات الأخرى بناء على لقاء جمع قيادة النقابة بنائب المحافظ عوض بن عوض الصلاحي في إدارة المؤسسة بحضور وكيل المحافظة محمد سلام.

وقدمت قيادة النقابة لنائب المحافظ مطالبها والمتمثلة بصرف مستحقات عمال الأجر اليومي وعدم عرقلتها ووقف السلطة المحلية للتعاقدات الجديدة من قبل المؤسسة، والتي سوف تؤدي إلى استنزاف موارد المؤسسة دون أن تكون هناك خطط وبرامج يتم وضعها وفقا للاحتياج النوعي.

وطالب الصلاحي برفع الإضراب والعودة للعمل وإعطاء السلطة المحلية بالمحافظة مهلة أسبوع لمعالجة الإشكاليات ومطالب النقابة مع المختصين لحلها.

وأكد الصلاحي أن مطالب النقابة مشروعة في المطالبة بحقوق العمال وفقا للقانون، مؤكدا أن السلطة المحلية سوف تعمل على حل أي قضايا بما يسهم في انتظام صرف مستحقات العمال.

وكان عمال مؤسسة الكهرباء قد نفذوا وقفة احتجاجية بناء على دعوة النقابة للتنديد بتأخر السلطة المحلية في استكمال إجراءات صرف مستحقات العمال وخاصة الأجر اليومي، مطالبين في نفس الوقت بوقف قيادة المحافظة بالسماح بتعاقدات جديدة في المؤسسة.

هذا وكان محافظ لحج قد شكل لجنة مالية تابعة للسلطة المحلية تعمل على مراقبة ومتابعة عمليات الصرف المالية للمؤسسة، حيث تم اعتماد توقيع المحافظ على شيكات المؤسسة بعد مراجعتها من قبل مختص مالي والتأكد من قانونيتها.

مصدر مالي في السلطة المحلية أوضح أن مؤسسة الكهرباء لحج تجري عمليات صرف بملايين الريالات على المكشوف دون أن تكون هناك ميزانية محددة لعملها بشكل شهري، مؤكدا أن اعتماد ميزانية شهرية للمؤسسة في مختلف الأقسام والإدارات سوف يسهم في حل الكثير من الإشكاليات التي تواجه عمال المؤسسة في مستحقاتهم، حيث تبلغ إجمالي الإنفاق الشهري للمؤسسة ما يقارب 60 مليون ريال شهريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى