لملس: مرافق الخدمات مركزية وغياب الحكومة عبء تحملته السلطة المحلية

> عدن «الأيام» خاص

> عزا محافظ عدن أحمد حامد لملس تدهور الخدمات في العاصمة والمحافظات المجاورة إلى غياب حكومة تصريف الأعمال وتأخر تشكيل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب.

وقال لملس، خلال لقائه أمس السيد مروان عزت العلي مدير مكتب المبعوث الأممي بعدن، إن "مُعظم المرافق والمؤسسات المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين هي مؤسسات مركزية، وحل ومعالجة مشاكلها هو من اختصاص الحكومة، ولكن وفي ظل غياب الحكومة تحملت السلطة المحلية عبء تلك المشكلات التي تفوق إمكانيات المحافظة".

وأطلع المحافظ المسئول الأممي على جهود السلطة المحلية بالعاصمة لمعالجة الكثير من المشكلات الناتجة عن غياب حكومة تصريف الأعمال وتأخير تشكيل الحكومة الجديدة، مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها المبعوث الأممي إلى اليمن السيد مارتين جريفيثس الهادفة إلى إحلال السلام في اليمن.

من جانبه أعرب مدير مكتب المبعوث الأممي عن ارتياح المجتمع الدولي لقرار تعيين الأخ المحافظ، مؤكداً أن القرار هو أحد إيجابيات اتفاق الرياض.

وأشار العلي إلى أن المجتمع الدولي ينظر بارتياح كبير للجهد الكبير المبذول حتى الآن من قبل السلطة المحلية، وللنتائج الإيجابية السريعة التي تحققت حتى الآن، لافتاً إلى أن مكتب المبعوث الأممي استخلص الارتياح الشعبي العام في عدن من ردود الفعل الإيجابية لقرارات التغيير التي تم اتخاذها على أساس وطني وليس سياسي.

وناقش لملس والعلي عدداً من القضايا المتعلقة بجهود المبعوث الأممي في اليمن وسُبل تفعيلها بما يكفل تحقيق نتائج ملموسة، وتطرقا كذلك إلى ما وصلت إليه عملية التفاوض في العاصمة السعودية الرياض، مستبشرين بقرب انفراجة الأمور هناك ووصولها إلى نهايتها وقرب إعلان تشكيل حكومة المناصفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى