لأول مرة.. تعيين امرأة عميدا لكلية ناصر الزراعية

> الحوطة «الأيام» خاص

> أصدر رئيس جامعه عدن أ. د الخضر ناصر لصور، قرار بتعيين أ.د فاطمة محمد أحمد الفقيه، عميدة لكلية ناصر للعلوم الزراعية، كأول امرأة لحجية تتقلد منصب عميد كلية في جامعة عدن.
وجاء في قرار رئيس الجامعة الذي حمل رقم 560 لعام 2020، الذي قضى بتعيين أ.د فاطمة محمد أحمد الفقيه، عميدا لكلية ناصر للعلوم الزراعية. 

فيما المادة الثانية من القرار: إلغاء أي تعيين أو تكليف سابق لهذا الشأن على أن يبلغ القرار إلى من يلزم ويعمل من تاريخ صدوره.
السيرة المهنية: شغلت العميدة فاطمة الفقيه منصب نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب، منذ العام 2012، وهي أول امرأة من حوطة لحج تتحصل على الأستاذية (البروفسور) من جامعة عدن، في العام 2012، بعد سنوات من الجد والاجتهاد، والتأهيل العالي والبحث العملي وخدمة المجتمع.

تحصلت الفقيه على الشهادة الجامعية الأولى (بكالوريوس) تخصص محاصيل حقلية عام 1984، من كلية ناصر للعلوم الزراعية  وشهادة الماجستير عام 1995، من الاتحاد السوفيتي سابقاً وعلى الدكتوراه من بلغاريا.
ونالت اللقب العلمي (أستاذ مساعد) عام 1997 وعلى الأستاذ المشارك عام 2005، عبر أبحاثها، وعلى اللقب العلمي الرفيع (أستاذ) في بداية عام 2012.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى