فرنسا تشتبك مع البرتغال والإنتصار الأول هاجس ألمانيا

> باريس «الأيام» متابعات :

> * مع استئناف منافسات دوري أمم أوروبا مساء اليوم السبت، يتأهب المنتخب الفرنسي بطل العالم لمواجهة مثيرة أمام نظيره البرتغالي بطل أوروبا وحامل لقب دوري الأمم مساء غد الأحد في الجولة الـ 3 من مباريات المجموعة الثالثة بالقسم الأول.

* ويدخل منتخب فرنسا المباراة بثقة هائلة بعد الانتصار على أوكرانيا 7 - 1 ودياً الأربعاء الماضي ، علماً بأن المنتخب الأوكراني افتقد جهود حراسه الثلاثة بسبب كورونا .. وشهدت المباراة انضمام الحارس المعتزل (أولكسندر شوفكوفسكي) "45 عاما" إلى قائمة أوكرانيا ، وربما يستمر ضمن القائمة في مباراتهم ضد ألمانيا اليوم السبت .. كما تشهد منافسات اليوم السبت وغداً الأحد ، ويومي الثلاثاء والأربعاء، غياب عدد من اللاعبين عن منتخباتهم ، منها إنجلترا واسكتلندا بسبب عدوى كورونا.

* ويلتقي المنتخب الإنجليزي نظيره البلجيكي مساء غد الأحد في تكرار للقاء قبل نهائي كأس العالم 2018 في روسيا ويلتقي يوم الأربعاء منتخب فرنسا مع نظيره المنتخب الكرواتي في إعادة لمباراة نهائي المونديال نفسه.

* وفازت فرنسا في نهائي مونديال روسيا على كرواتيا 4 - 2 ، كما كرر الديوك الفوز بالنتيجة نفسها ، في لقاء الذهاب بين المنتخبين في المجموعة الثالثة الشهر الماضي، وكان المنتخب الفرنسي قد استهل مشواره في دوري الأمم بالفوز على نظيره السويدي 1 - 0.

* ويخوض المنتخب الفرنسي منافسة يتوقع أن تكون شرسة أمام المنتخب البرتغالي ونجمه كريستيانو رونالدو على ستاد دو فرانس، الذي شهد فوز البرتغال على الديوك في نهائي يورو 2016 .. وحقق المنتخب البرتغالي أيضا الفوز في مباراتيه الماضيتين في المجموعة لكنه تعادل مع إسبانيا سلبياً في مباراة ودية الأربعاء الماضي.

* وأبدى يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا "خيبة أمل وانزعاج" بعد اهتزاز شباكه بهدف في الثواني الأخيرة أمام تركيا في التعادل الودي 3 - 3 التي أقيمت الأربعاء على غرار ما حدث في تعادل المانشافت 1 - 1 مع إسبانيا في بداية مشواره في دوري الأمم كما تعادل المنتخب الألماني أيضا في مباراته الثانية بدوري الأمم أمام سويسرا 1 - 1 .. ويلتقي منتخب ألمانيا نظيره المنتخب الأوكراني مساء اليوم السبت لاستعادة مذاق الانتصارات الغائب منذ 6 مباريات في دوري الأمم ، حيث أخفق أيضاً في الانتصار على فرنسا وهولندا في النسخة الأولى من البطولة.

* ويستضيف المنتخب الإسباني (متصدر المجموعة الرابعة) نظيره السويسري ، ثم يلتقي أوكرانيا .. ويتوقع عودة النجم الشاب أنسو فاتي والمخضرم سيرخيو راموس إلى صفوف إسبانيا بعد غيابهما عن ودية البرتغال.

* أما المنتخب البلجيكي ، متصدر المجموعة الثانية (6 نقاط) فيحل غداً الأحد ضيفاً على إنجلترا صاحبة المركز الثاني (4 نقاط)، بعد أن أهدر نقطتين بتعادله السلبي أمام الدنمارك بالجولة الثانية، بعد فوزه في الجولة الأولى على أيسلندا 1 - 0 .. ورفض ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا المبالغة في التوقعات، نظراً لتراجع مستوى بعض اللاعبين في ظل النهاية المتأخرة للموسم الماضي، وارتباك جدول المنافسات بسبب تداعيات جائحة كورونا .. وقال ساوثجيت : "لم يحصل أي ناد على الراحة المرجوة ، ولم يستعد أحد جيداً ، قبل الموسم الجديد".

* وفي المجموعة الأولى ، يلتقي غداً الأحد المنتخب الإيطالي المتصدر (4 نقاط) ، نظيره البولندي ، صاحب المركز الثاني (3 نقاط)، وبفارق الأهداف أمام هولندا التي تواجه البوسنة والهرسك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى