إنريكي : نعيش في فقاعة .. ولا مانع من مشاركة فاتي مع تراوري

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * قال لويس إنريكي ، مدرب منتخب إسبانيا ، بعد أن علم بحالة التأهب التي فرضتها الحكومة في مدريد، حيث سيواجه الفريق منتخب سويسرا اليوم السبت في دوري الأمم الأوروبية : "إن اللاعبين الدوليين يرغبون في تلقي أخبار مختلفة" .. وأكد مدرب برشلونة السابق أن اللاعبين يتمنون "اللعب في وجود جمهور" كما فعلوا في لشبونة.

* وعلى الرغم من اعترافه بأن اللاعبين يعيشون "في فقاعة"، أعرب لويس إنريكي عن أسفه للوضع في إسبانيا وخاصة في مدريد بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد .. وقال في مؤتمر صحفي : "لا يمكن أن يشعر اللاعبون بالقلق لأنه للأسف سيستمر الوضع طويلا".
وتابع : "نود أن تكون الأخبار مختلفة وأن نلعب في وجود جمهور ، حتى ولو القليل منهم ، لكنهم ليسوا قلقين أو مستاءين على الإطلاق ،

نحن نعيش في فقاعة ، نخضع لاختبار بي سي آر (للكشف عن كوفيد - 19) كل 3 أيام ، دون أن نتحرك ، ودون الاتصال بأشخاص في الخارج ، ولا داعي للقلق ، لكن هناك رغبة عامة في استعادة الحياة الطبيعية في أسرع وقت ممكن".
* وأكد إنريكي أن لاعبيه الشابين (أنسو فاتي وأداما تراوري) متوافقين و"يمنكهما اللعب سويا .. يمكن لجميع اللاعبين أن يتوافقوا .. أنسو وأداما يمكنهما اللعب معا".

* وغاب أنسو فاتي "17 عاما" في ودية البرتغال ، بعدما تألق ضد ألمانيا وأوكرانيا ، ومن المتوقع أن يعيده لويس إنريكي ، أمام سويسرا في دوري الأمم الأوروبية .. ويرى المدرب الثناء منطقياً ، ويؤكد أنه لا يؤثر على اللاعب ، مشيراً إلى أنه في "الأسبوع الأول ، قد يكون اهتمام الجمهور مفرطاً ، لكن هذا طبيعي لأنك تخرج وتلعب مع المنتخب الوطني، وتسجل الأهداف وتخلق الفرص كلاعب مخضرم .. لقد اعتاد على ذلك ، هو يريد الاستمرار في التطور كلاعب وشخص من خلال بيئة مواتية".

* وبالنسية لأداما تراوري (24 عاما) ، دافع لويس إنريكي عن أن لياقته البدنية الرائعة ليست بسبب حمل الأثقال .. وقال : "هو حالة خاصة، فهو لا يحمل الأوزان، ما يقوله حقيقي ، لا يوجد سبب لعدم الوثوق بشخص بهذا النضج والبساطة .. الجينات لها دورها ، والعمل أيضا لأنه يعمل على جسده .. إنه لاعب لا يتميز فقط بسرعة ولياقة بدنية يُحسد عليها .. بل أيضاً يتميز بمهارة وقوة ، وقدرة على الحفاظ على الكرة".

* واختتم انريكه : "هو ماهر جداً ، على الرغم من أنه لا يبدو كذلك ، كما يتحلى بالنضوج ، وهو شخص عاقل .. أنا سعيد جداً أن الأمور تسير معه بشكل جيد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى