إثر حادثة (كول).. مسرحو ميناء كالتكس يدعون لاستعادة وظائفهم

> عدن «الأيام» خاص

>
نظم العمال المسرحون من ميناء المنطقة الحرة (محطة الحاويات- كالتكس)، احتجاجا أمس الأول عند المدخل الرئيسي للميناء الذي بدأ نشاطه رسميا عام 1998.

وكانت الشركة السنغافورية (PSA) المشغل للميناء استغنت عن 182 موظفا بمبرر تأثيرات حادثة المدمرة الأمريكية كول التي يصادف مرورها 20 عاما حينما انفجر زورق صيد مفخخ في المدمرة أثناء رسوها بميناء عدن في 12 أكتوبر 2000.

جاء احتجاج العمال الخميس في الذكرى للتذكير بالأعمال التعسفية التي طالتهم خلال السنوات الماضية عقب طردهم من وظائفهم في الميناء وحرمانهم من حقوقهم المشروعة.

وناشد العمال المسرحون قسرا من ميناء الحاويات كالتكس "رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ومحافظ عدن أحمد حامد لملس إنصافهم جراء الأوامر القهرية التي تعرضوا لها مطلع العام 2003، من قِبل إدارة الميناء حينذاك، التي قامت بتسريحهم وإخراجهم من أعمالهم نتيجة توقف الملاحة في البلاد، إثر حادثة المدمرة الأمريكية "كول".

وطالب العمال رئيس الجمهورية ومحافظ عدن بإعادتهم لأعمالهم التي جوبهت بالرفض سابقا خلال النظام السابق، خاصة وهم بأمس الحاجة إلى أعمالهم ليعيلوا أطفالهم وأسرهم، بحسب رسالتهم التي اطلعت عليها «الأيام» أمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى