مناقشة تفعيل دور البحرية لحماية سواحل المهرة

> الغيظة «الأيام» خاص

>
أكد وكيل أول محافظة المهرة مختار بن عويض الجعفري على مكانة القوات البحرية والتسيق مع الجهات ذات العلاقة كخفر السواحل اليمنية، لما تمثله من أهمية على صعيد الدفاع وحماية سواحل المهرة ومكافحة القرصنة وغيرها من الأعمال الخارجة عن القانون.

واستمع الوكيل الجعفري، خلال استقباله أمس قائد قطاع القوات البحرية بالمهرة العميد سعيد سالم مسيبع، إلى شرح مفصل عن أهم الاحتياجات التي من شأنها تذليل كافة الصعوبات وتسهل مهام القوات البحرية والدفاع الساحلي للقيام بالدور المنوط بها في حماية وتأمين سواحل محافظة المهرة.

وشدد الوكيل الجعفري على ضرورة اضطلاع القوات البحرية بمهامها وواجباتها على أكمل وجه والحد من المخالفات غير القانونية عبر البحر، موجهاً في هذا الصدد بتذليل كافة الصعوبات، لما من شأنه تحسين الأداء لمصلحة الأمن والاستقرار المنشود.

ولفت الوكيل الجعفري إلى أن المرحلة تتطلب تضافر الجهود بما يسهم في خدمة المحافظة وأبنائها وأن قيادة المحافظة ممثلة بمحافظ المهرة محمد علي ياسر تولي القطاع الأمني والعسكري، اهتماماً خاصاً ويحظى بأولوية فائقة لما من شأنه حفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وأبدى الجعفري استعداد قيادة السلطة المحلية على حل كافة الإشكاليات التي تواجه عمل القوات البحرية في سبيل تمكين الأجهزة الأمنية والعسكرية من القيام بدورها في حفظ وتعزيز دعائم الأمن بالمحافظة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي قامت بها قيادة القوات البحرية في إنقاذ قارب أبناء سقطرى في نهاية سبتمبر الماضي.
حضر اللقاء الرائد هاني اليزيدي قائد الفيبرات البحرية في ميناء نشطون.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى