«أكسجين حياتك» ينظم المؤتمر الثاني للصحة النفسية بعدن

> عدن «الأيام» جيهان عثمان:

> أقام مركز أكسجين حياتك في العاصمة عدن اليوم السبت، المؤتمر الثاني الخاص بالصحة النفسية بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية العاشر من أكتوبر.
السفير الدولي لحقوق الإنسان في اليمن أحمد البريكي أكد على أهمية الاهتمام بالذات وتحقيق السلام النفسي وأهمية وجود مراكز تعنى بالصحة النفسية في ظل الضغوط النفسية التي يعاني منها معظم أفراد المجتمع في عدن والجنوب عامة مشيدا بدور مركز أكسجين حياتك في هذا الجانب.

وتحدث المدرب الوطني بمكتب التربية والتعليم ميعاد محمد جمن عن تجربته الشخصية في مجال الدعم النفسي الأسري و المجتمعي الذي لاقاه في حياته والذي أوصله لمراتب عليا وهو الأمر الذي شدد فيه على ضرورة وجود مراكز دعم نفسي وصحة نفسية لتطوير الذات والمجتمع.
وأشارت ممثل الهلال الأحمر اليمني زين علي قاسم إلى أن وجود اهتمام ودعم ذاتي من أهم جوانب الصحة النفسية والتوعية المجتمعية لنشر الوعي النفسي.

من جانبه شارك رئيس مؤسسة سلام للتنمية محمود أنيس ميسري تجربته في الدعم الذي تلقاه من مجتمعه المحيط وأسرته، مؤكدا دعمه لمركز أكسجين حياتك لأهميته لعدن والجنوب.
هذا وتطرق رئيس المركز محمد إسماعيل الإيطالي إلى الصعوبات التي واجهته منذ افتتاح المركز الذي يعد الوحيد في البلاد، شاكرا كل من دعمه وسانده للاستمرار والنجاح وإظهار المركز بالشكل اللائق لأهميته في تقديم الدعم والعلاج النفسي والطبيعي في ظل الظروف الراهنة والأزمات التي تمر بها عدن والجنوب بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى