البرازيل "5 نجوم" ونيمار يفشل في معادلة رقم رونالدو

> البرازيل «الأيام» متابعات :

> * قست البرازيل على ضيفتها بوليفيا واكتسحتها بخماسية نظيفة أمس الأول الجمعة في افتتاح مشوار المنتخبين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022، وخاض منتخب "راقصي السامبا" المباراة بالقوة الضاربة ، بحضور نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي وروبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول الإنجليزي وفيليب كوتينيو لاعب وسط برشلونة الإسباني.

* وبدأ مهرجان الأهداف البرازيلي في الدقيقة 16 عبر (ماركينيوس) مدافع سان جرمان ، ثم تبعه (فيرمينو) بعد نصف ساعة من انطلاقة المباراة .. وشهد الشوط الثاني 3 أهداف لأصحاب الأرض، بتوقيع (فيرمينو (49) ، و(خوسيه ماريا كاراسكو) لاعب بوليفيا بالخطأ ، في مرماه (66)، وأخيراً (كوتينيو) في د . 73.

* وافتتحت أميركا الجنوبية تصفيات المونديال الخميس ، بـ (تعادل باراجواي مع بيرو) بهدفين لكل منهما ، وفوز أوروجواي على تشيلي بنتيجة 2 - 1، فيما حصدت الأرجنتين 3 نقاط صعبة ، من ضيفتها الإكوادور ، بعد فوز بهدف مقابل لا شيء ، قبل أن تتفوق كولومبيا على فنزويلا بثلاثية من دون رد .. ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في التصفيات ، التي تضم 10 منتخبات إلى نهائيات المونديال المقرر في قطر مباشرة، بينما يخوض صاحب المركز الخامس ملحقاً.

* وأشاد مدرب المنتخب البرازيلي "تيتي" ، بـ "المباراة الرائعة" التي قدمها نيمار ، أمام بوليفيا ، على الرغم من أنه لم يهز الشباك، وقال : "الشيء المهم هو أنه قدم مباراة رائعة .. هل كنت أتمنى أن يسجل هدفا؟ نعم ، لكنه ساهم كثيراً في التمريرات الحاسمة".

* وسعى مهاجم باريس سان جيرمان ، الذي كانت مشاركته محل شك حتى اللحظة الأخيرة بسبب معاناته من آلام في منطقة أسفل الظهر، بشغف إلى هدفه 62 مع المنتخب البرازيلي ليعادل رقم الظاهرة البرازيلية (رونالدو)، لكنه لم يتمكن من تحقيق ذلك ، ومع ذلك ، كان حضوره أساسيا في فوز البرازيل ، حيث قدم تمريرتين حاسمتين لروبرتو فيرمينو وفيليبي كوتينيو، ما أدى إلى تسجيل الهدفين الثالث والخامس للبرازيليين.

* وبعيداً عن نيمار بالتحديد، أبرز تيتي أيضا "روح الفريق" و"التضافر" و"تحمل الجميع للمسؤولية"، مشيراً إلى أن "كرة القدم جماعية"،
وتتصدر البرازيل التصفيات بفارق الأهداف أمام كولومبيا وأوروجواي والأرجنتين على الترتيب ، وهي المنتخبات التي حصدت النقاط الثلاث .. ومن المقرر أن تحل البرازيل ضيفه على (بيرو) في الجولة الثانية المقررة يوم الثلاثاء 13 أكتوبر ، على أن تستضيف بوليفيا منتخب الأرجنتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى