زعيم قبلي: مخطط عسكري للإخوان ينفذ تحت مسمى «محور طورالباحة»

> طورالباحة «الأيام» خاص

> قال زعيم قبلي بارز إن هناك مخططاً عسكرياً يجري تنفيذه حالياً من قبل تيار ديني ينتسب لجماعة الإخوان المسلمين في مناطق الصبيحة.

وأكد الشيخ القبلي عبدالرحمن جلال عبدالقوي شاهر، وهو أحد أبرز الشخصيات القبلية في الصبيحة، في تصريح صحفي لوسائل الإعلام أمس السبت وتلقته «الأيام»، أن المخطط العسكري سمي بـ "محور طورالباحة العسكري"، ويضم ألوية عسكرية ذات ولاءات حزبية.

وأشار شاهر في تصريحه إلى أن هذا المخطط "هدفه إغراق المنطقة في الفوضى والتناحر والاقتتال بين أبناء منطقة الصبيحة".

وجاء تصريح الشيخ القبلي ليؤكد تقارير إعلامية تناولتها الصحيفة مسبقاً بشأن تحركات وعمليات التحشيد من قبل قيادات معروفة بانتمائها لجماعة الإخوان في مناطق الصبيحة.

وقال الزعيم القبلي: "لقد صمتنا كثيراً مراعاة منا على وحدة وتلاحم النسيج الاجتماعي لأبناء الصبيحة، إلا أن تمادي جماعة الإخوان والتحركات العسكرية التابعة لحزب الإصلاح قد وصل إلى درجة الخطر الحقيقي، والذي يجب أن يتم التصدي له واجتثاثه من المنطقة".

وحذر الشيخ عبدالرحمن جلال شاهر القائمين على عمليات الحشد التابعين لحزب التجمع اليمني للإصلاح في مناطق الصبيحة عامة، ومديرية طورالباحة خاصة من مغبة مخططهم، معتبراً ما يقومون به مرصوداً بدقة قائلاً: "لا تظنوا أننا غافلون عما تعملون".

وفيما حمل الشيخ عبدالرحمن مأمور مديرية طور الباحة عبدالرقيب البكيري المسؤولية الكاملة عما يجري، وما ستؤول إليه نتائج تلك التحركات المشبوهة في المديرية، وطمأن أعضاء حزب الإصلاح في مناطق الصبيحة، والذين لا يمارسون أي نشاطات تآمرية عسكرية ضد المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى