عباس يستقبل رئيس الكونغرس اليهودي العالمي لاودر

> الضفة الغربية «الأيام» وكالات:

> قال عضو اللجنة المركزية لفتح رئيس الشؤون المدنية حسين الشيخ، إن الرئيس محمود عباس استقبل في مقره برام الله أمس السبت، رجل الأعمال الأمريكي ورئيس الكونغرس اليهودي العالمي رون لاودر.
ووصل لاودر ظهرا على متن مروحية من الأردن، في زيارة استغرقت ثلاث ساعات إلى رام الله.

يذكر أنه قبل نحو ثلاثة أسابيع، التقى لاودر في القاهرة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وقالت وسائل إعلام إن زيارة رئيس المؤتمر اليهودي العالمي رونالد لاودر للضفة الغربية في إطار مساع لإحياء محادثات السلام مع إسرائيل، كما أكد وزير الشؤون المدنية في الحكومة الفلسطينية حسين الشيخ.

وأعلن الشيخ الخبر على موقع تويتر دون مزيد من التفاصيل. ولاودر رجل أعمال أمريكي حضر حفل التوقيع على اتفاقي السلام بين إسرائيل والبحرين والإمارات في البيت الأبيض في 15 سبتمبر لإقامة علاقات رسمية.
من جهته، قال المؤتمر اليهودي العالمي في بيان إن لاودر اجتمع مع الزعيم الفلسطيني السبت "في زيارة خاصة بناء على دعوة من عباس لبحث مجموعة من القضايا المتعلقة بفلسطين والشرق الأوسط".

وقال شخص مطلع في واشنطن إن زيارة لاودر لم يتم تنسيقها مع إدارة ترامب أو بالإنابة عنها لكنها كانت ذات طبيعة خاصة تماما.
وقال لاودر لصحيفة عرب نيوز السعودية في 16 سبتمبر إنه يأمل في أن يعيد الاتفاق الفلسطينيين إلى محادثات السلام مع إسرائيل والتي انهارت في 2014.

وقطع الفلسطينيون العلاقات الدبلوماسية مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي اتهموها منذ وقت طويل بالانحياز لإسرائيل، ورفضوا التحركات الدبلوماسية لدول الخليج تجاه إسرائيل.
وقال مسؤول فلسطيني لرويترز، طالبا عدم نشر اسمه، إن لاودر لم يكن يحمل رسالة من البيت الأبيض.
وقال مصدر فلسطيني ثان إن عباس ناقش خلال الاجتماع الدعوة التي وجهها الشهر الماضي إلى الأمم المتحدة لعقد مؤتمر سلام بقيادتها أوائل العام المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى