الحوثيون يقيلون قاضيًا حظر استخدام تطبيق "واتس آب"

>

أفادت تقارير إخبارية يمنية، اليوم الأحد، أن جماعة الحوثيين قامت بإقالة قاضٍ موالٍ لها، بعد أيام من إصداره قرارًا بحظر وتجريم استخدام تطبيق ”واتس آب“ للمراسلة الفورية.

والخميس الماضي، أعطت إحدى المحاكم في محافظة إب الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مهلة أسبوع لجميع المواطنين، لإزالة تطبيق ”واتس آب“ من هواتفهم، على اعتبار أن استخدامه جريمة ”مخلة بالآداب“.

وأشارت التقارير إلى أن“قرارًا صدر، اليوم الأحد، من النيابة العامة الخاضعة للحوثيين بمحافظة إب وسط البلاد، بإقالة وكيل نيابة جبلة الابتدائية أحمد المنيفي“.

ويعد ”الواتس آب“ أكثر التطبيقات استخدامًا في أوساط اليمنيين، سواء للمراسلة الفورية أو تداول الأخبار، ويستخدمه الملايين‎.

وكانت المحكمة اعتبرت في حيثيات قرارها أن استخدام ”الواتس آب“ يساهم بـ”نشر الفساد، والدعارة، ومخالفة أحكام الشريعة الإسلامية“، وأن استخدامه يأتي ضمن الأفعال المخلة بالآداب، والمنافية للدين.

ونص القرار بالقبض على كل من يحمّل برنامج ”واتس آب“، وشدد على أن حيازة هذا التطبيق ”جريمة، وفعل فاضح“.

وقررت المحكمة بحسب وثائق”تشكيل فرق نسائية للتفتيش والضبط، وإقامة نقطة لتفتيش الهواتف الذكية، والقيام بحملات على محال الجوالات، ومحال تحميل البرنامج، والبدء في ذلك برجال الأمن، مع إعطاء مهلة لأفراد المجتمع مدتها أسبوع“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى