"أطفال عدن" تحيي اليوم العالمي للتوعية باضطرابات التوحد

> عدن «الأيام» خاص:

> أحيت جمعية أطفال عدن للتوحد اليوم الاثنين، اليوم العالمي للتوعية باضطرابات طيف التوحد في العاصمة عدن، بدعم من الشركة اليمنية للاتصالات الدولية "تيليمن".
وقالت مدير الجمعية م. عبير اليوسفي أن إقامة مثل هذه الفعاليات تهدف إلى شرح مفهوم التوحد للجميع وأهمية تقديم الدعم لهذه الفئة ودمجها في المجتمع للاستفادة من قدراتها.

ودعت اليوسفي إلى تكاتف الجهود لتذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تعترض نشاط الجمعية في عملية نشر الوعي المجتمعي حول كيفية التعامل الصحيح من أطفال التوحد وتقبلهم كأفراد في المجتمع.

وأكد كل من وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ياسمين الفاطمي، ووكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع م. غسان الزامكي، على اهتمام الوزارة والسلطة المحلية بعدن بهذه الشريحة من المجتمع، من خلال تقديم الدعم اللازم لتطوير أعمال الجمعية وأنشطتها في تنمية قدرات أطفال التوحد، والمساهمة في إدماجهم في مختلف المجالات بالمجتمع، وبذل الجهود المشتركة في النهوض بمستوى عمل الجمعية.

كما أشار مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن أيوب أبو بكر، والمدير التنفيذي لصندوق المعاقين محمد قائد الشاعري، إلى أنه وحسب توجيهات المحافظ يتم اعتماد موازنة تشغيلية للجمعية بقيمة 800 ألف ريال بشكل فصلي، وعمل 15 عقدا شهريا ابتداءً من شهر أكتوبر الحالي، مشيدين بالجهود المبذولة من قبل قيادة الجمعية وكل الطاقم الذي يعمل بكل محبة ونشاط من أجل تنمية قدرات الأطفال المنتسبين للجمعية في مختلف المجالات رغم الإمكانيات البسيطة.

تخلل الحفل فقرات فنية وغنائية قدمها الأطفال، وعرض فيلم وثائقي حول نشاط الجمعية لعام 2019م ومشروعها الجديد، وتكريم عدد من الرعاة والداعمين.

يشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت في العام 2008، الثاني من أبريل من كل عام اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد إلا أنه وبسبب الأزمة التي أحدثتها جائحة كورونا والقيود التي فرضتها أرجئ الاحتفال بهذه المناسبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى