دعم المركز الوطني لعلاج الأورام بشبوة بأجهزة نوعية

> شبوة «الأيام» خاص

>
قال د. صالح المصواع مدير عام المركز الوطني بشبوة أن السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحمد صالح بن عديو، قد زودت المركز بجهاز ديجيتال "ماموجرام" البالغة تكلفته 148 ألف دولار.

وأكد أن الجهاز التقني الحديث قد عمل نقلة في القدرات التشخيصية للمركز والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وكذلك دعمها لإنشاء غرفة التواصل عن بعد للاستشارات الطبية الخارجية، وشراء أدوية تكميلية بتكلفة 12مليون.

وأضاف المصواع أن زيارة وزير الصحة والسكان للمركز مؤخرا، تمخضت في حصول المركز على توجيهات باستكمال التجهيزات والاحتياجات الخاصة بالمركز، وكذلك إعادة صرف الحوافز لكوادره الطبية، من قِبل منظمة الصحة العالمية، وإعداد برامج تدريب وتأهيل لهم واعتماد أخصائي علاج أورام وترفيع عدد الحالات المعتمدة من الدعم المركزي.

وأشاد المدير المصواع بالدعم المتواصل لرجال الخير وأصحاب الأيادي البيضاء للمركز منذ تأسيسه، مفيدا بتقديم المركز الوطني لمختلف الخدمات العلاجية بالمجان، لقرابة 1400 مريض سرطان، بدءاً من التحضير وإعطاء العلاج الكيماوي ومعالجة المضاعفات والتقييم والمتابعة الدورية لهم  وتقديم الاستشارات عبر غرفة التواصل عن حالاتهم الصحية، وحصولهم على الأدوية والفحوصات المخبرية والفحص بجهاز الديجيتال ماموجرام "مجانا"، منوها بأهمية هذه الخدمات العلاجية المكلفة، وحصول المرضى عليها مجانا، وتخفيف متاعب السفر عنهم للحصول عليها في المحافظات الأخرى.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى