(نيمار) يقود البرازيل لفوز كبير على بيرو والأرجنتين تواصل انتصاراتها الباهتة

> ليما «الأيام» متابعات :

> * أحرز نيمار ثلاثية ليقود البرازيل للفوز 4 - 2 على بيرو في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في ليما الليلة الماضية ، ليصبح مهاجم باريس سان جيرمان في المركز الثاني خلف الجوهرة السوداء (بيليه) في قائمة هدافي السامبا عبر العصور.

* وسجل أندريه كاريو لاعب بيرو هدفه الثالث في مباراتين ليضع أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة السادسة من بدء الشوط الأول بتسديدة جيدة من خارج منطقة الجزاء، لكن نيمار عادل النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 28 .. ولكن عادت البيرو ، التي لم يسبق لها الفوز على البرازيل في تصفيات كأس العالم، للتقدم مجدداً في الدقيقة 59 حين اصطدمت تسديدة ريناتو تابيا من 25 متراً برودريجو كايو ثم استقرت في الشباك، قبل أن يدرك ريتشارليسون التعادل للبرازيل بعد خمس دقائق لاحقة .. ووضع نيمار المنتخب البرازيلي في المقدمة من ركلة جزاء أخرى قبل سبع دقائق على النهاية ، وبعد أن طُرد كارلوس زامبرانو لاعب بيرو ، حيث سجل مهاجم باريس سان جيرمان هدفه الدولي الـ 64 في الوقت المحتسب بدل الضائع ليجعل النتيجة 4 - 2.

* ويملك الجوهرة السوداء بيليه فقط ، الذي سجل 77 هدفا ، عدداً من الأهداف مع البرازيل أكبر من نيمار .. ولدى فريق بيرو نقطة واحدة فقط وتتقدم على فنزويلا وبوليفيا اللتين خسرتا أول مباراتين.

* وفي عاصمة بوليفيا ، كسر المنتخب الأرجنتيني ومهاجمه الشهير (ليونيل ميسي) عقدة "لاباز" وحقق الفريق أول فوز له على المنتخب البوليفي في عقر داره منذ 15 عاماً وتغلب عليه 2 - 1 .. ورغم الأداء الباهت للتانجو الأرجنتيني للمباراة الثانية على التوالي ، حقق الفريق انتصاره الثاني في التصفيات ورفع رصيده إلى ست نقاط .. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 - 1 ، حيث بادر المنتخب البوليفي بهز الشباك بهدف سجله مارسيلو مارتينز مورينو في الدقيقة 24، وتعادل لاوتارو مارتينيز للمنتخب الأرجنتيني بهدف في الدقيقة 45 .. وفي الشوط الثاني صنع لاوتارو مارتينيز (هدف الفوز للتانجو) باستغلال تمريرة ميسي وتمريرها بدوره إلى زميله البديل خواكين كوريا الذي سجل الهدف في الدقيقة 79.

* وظهر المنتخب الأرجنتيني في هذه المباراة ، بمستوى أقل مما كان عليه ، عندما حقق الفوز المتواضع 1 - 0 على الإكوادور الخميس الماضي في بداية مسيرته بالتصفيات .. وبهذا، حقق ميسي أول فوز له على المنتخب البوليفي في العاصمة لاباز ليكسر العقدة التي لازمته مع المنتخب الأرجنتيني في عاصمة بوليفيا .. وعلى مدار 15 عاما هي مسيرة ميسي مع المنتخب الأرجنتيني حتى الآن ، لم ينجح الفريق قبل مباراة الأمس في تحقيق أي فوز على نظيره البوليفي في عقر داره بالعاصمة لاباز.

* وفي مريدا ، انتزعت باراجواي النقاط الثلاث ، بفوزها 1 - صفر على فنزويلا بفضل هدف جاستون خيمنيز لصالح الفريق الزائر قبل خمس دقائق على النهاية.

* واستعاد المنتخب الإكوادوري ، إتزانه سريعا ، ووجه لطمة قوية إلى ضيفه منتخب أوروجواي بالتغلب عليه (4 - 2) ليحصد المنتخب الإكوادوري، الذي خسر أمام نظيره الأرجنتيني (0 - 1) يوم الخميس الماضي في الجولة الأولى من التصفيات ، أول 3 نقاط له ، في هذه التصفيات .. كما تجمد رصيد منتخب أوروجواي عند النقاط الثلاث التي حصدها من الفوز (2 - 1) على تشيلي في الجولة الأولى.

* وتقام الجولة القادمة من المباريات الشهر المقبل .. وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية المكونة من عشرة فرق إلى النهائيات مباشرة في قطر عام 2022 ويخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى