قانونية لحج: بدأنا تحريك قضايا أراضي مرتبطة بهوامير الفساد تم إهمالها عمدا

> الحوطه «الأيام» هشام عطيري

>
كشف مدير عام مكتب الشؤون القانونية بمحافظة لحج محمد فضل في تصريح خاص لـ "الأيام" بدأ محكمة الاستئناف بالمحافظة خلال الأيام القادمة بتحريك  القضايا الخاصة بالأراضي  التي كانت منظورة من  قبل الحرب .

وقال  محمد فضل في تصريحه  أن محكمة الاستئناف  تجاوبت مع مكتب الشؤون القانونية بالمحافظة في تحريك القضايا المنظورة في المحكمة منذ ما قبل الحرب  2015م و التي حسب قولة تم إهمالها عمدا من بعض الجهات الحكومية في المحافظة  تسببت بأضرار كبيرة على المال العام ومنها قضايا متعلقة بهوامير  فساد الأراضي.

وأوضح أن هناك قضايا لها أكثر من 15 عام  سوف تبداء محكمة الاستىناف بتحريك القضايا  بعد أن أهملت من قبل مكتب اراضي وعقارات الدولة  والبعض  من تلك القضايا  بالتواطوء  مع جهات أخرى للإضرار بمصلحة الدولة .

وتابع "لقد تفضل مشكورا  رئيس محكمة استئناف  بقبول طلباتنا  وتحريك هذي القضايا وتحديد موعد لعقد الجلسات  ومنها قضية  أرض مساحتها 300 فدان التي تم تجميدها  منذ 12 عام  والقضية الآخرة تخص مدير أراضي الدولة السابق  بالمحافظة ومجموعة من الموظفين  التي تسببت تصرفاتهم باضرار لصالح الدوله إضافة العديد من المخالفات التي وردت في تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة .

واختتم مدير الشؤون القانونية تصريحه  بالشكر لرئيس محكمة الاستئناف  بالمحافظة  تجاه ما أبداه من تجاوب مع  المكتب للنظر في القضايا التي رفعت من  المكتب​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى