هل يكسر الأهلي «عُقدة» عدم فوزه بدوري الأبطال عندما يلاقي الوداد؟

> الرباط «الأيام» متابعات :

> * يحل الأهلي المصري في تمام العاشرة من مساء اليوم السبت، ضيفًا ثقيلًا على نظيره الوداد المغربي ، في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا .. وتقام مباراة الإياب في القاهرة ، في نفس الدور يوم 23 أكتوبر الجاري ، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت عدن.
* وعادة عندما يواجه الأهلي الوداد ، لا يفوز الأهلي باللقب بينما يتوج نادٍ آخر بلقب البطولة ، حيث واجه الأهلي المصري نظيره الوداد المغربي في 3 نسخ سابقة من دوري الأبطال ، جميعها لم يستطع الأهلي التتويج باللقب ، حيث كان أبطال النسخ كالآتي :

- أول لقاء بين (الأهلي المصري والوداد المغربي) ، كان في دوري أبطال إفريقيا ، نسخة 2011 ، حيث أوقعت القرعة الفريقين معًا في مجموعة واحدة .. إنتهى لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3 - 3 ، كما انتهى لقاء العودة أيضًا في المغرب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1 - 1 .. وتُوِج فريق الترجي التونسي باللقب ، عقب فوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بهدف نظيف على الوداد المغربي.

- في نسخة دوري أبطال إفريقيا عام 2016 ، جمعت القرعة الفريقين معًا في مجموعة واحدة .. وانتهى لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، وفي لقاء العودة في المغرب نجح الأهلي في الفوز بهدف نظيف.

- وتُوِج فريق ماميلودي صندوانز الجنوب إفريقي باللقب، عقب فوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، على الزمالك المصري بنتيجة 3 - 1.

- وفي نسخة دوري أبطال إفريقيا 2017 ، تقابل الفريقان في 4 مباريات ، بواقع مباراتي ذهاب وإياب في دور المجموعات ، ومباراتي ذهاب وإياب في الدور النهائي، وكانت نتائج الـ 4 مواجهات كالتالي :

- في دور المجموعات ، نجح الأهلي في الفوز بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب في القاهرة ، ورد الواداد الفوز بنفس النتيجة ، في لقاء الإياب بالمغرب .. وتُوِج الوداد المغربي باللقب، عقب فوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور النهائي، على الأهلي المصري بنتيجة 2 - 1 .. فهل يُتوج الأهلي باللقب في هذه النسخة ، أم تستمر «العُقدة»؟ .. فالفريقان التقيا في 8 مواجهات سابقة ؛ حيث تقاسم كلاهما الفوز فالأهلي فاز في مباراتين، وأيضًا فاز الوداد في مباراتين، بينما حسم التعادل نتيجة 4 مباريات.

* سجل الأهلي في مرمى الواد 8 أهداف ، بينما سجل الوداد في مرمى الأهلي 8 أهداف أيضًا ، لتكون مواجهة اليوم هي التاسعة بينهما، فمن سيحسمها؟.
* تُوج الأهلي بلقب البطولة 8 مرات، آخرها كان الفوز بنسخة 2013، بينما تُوج الوداد باللقب مرتين، آخرها كان في نسخة 2017.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى