مهمة صعبة لبرشلونة أمام خيتافي .. وريال مدريد يواجه قادش

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * يتعين على مدرب برشلونة الهولندي (رونالد كومان) اتخاذ القرار الصعب في إراحة نجم الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي من عدمه وسط زحمة المباريات، في حين يستمر غياب مهاجم ريال مدريد البلجيكي إدين هازار بداعي الإصابة ، عشية انطلاق المرحلة السادسة من بطولة اسبانيا لكرة القدم.
* وخاض ميسي الدقائق التسعين في مباراتي منتخب بلاده ضد الإكوادور وبوليفيا .. والأخيرة كانت على ارتفاع شاهق في لاباز ، ولم يغب عن أي دقيقة في صفوف فريقه منذ استئناف الدوري المحلي في يونيو من الموسم الفائت.

* بيد أن البرنامج المضغوط للفريق الكاتالوني الذي سيخوض 7 مباريات في 21 يوما أي بمعدل مباراة كل ثلاثة أيام، قد تدفع كومان إلى إراحة نجم الفريق في مباراته في ضيافة خيتافي اليوم السبت قبل بداية مشوار الفريق (في دوري أبطال أوروبا) الثلاثاء المقبل ، ضد فيرنسفاروش المجري، والأهم من ذلك مواجهة الكلاسيكو الأولى لهذا الموسم ضد الريال في 24 الحالي.

* ثم ينتقل برشلونة إلى إيطاليا للقاء يوفنتوس الايطالي ، ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، في 28 أكتوبر في أول مواجهة ضد ميسي منذ رحيل الاول عن ريال مدريد قبل موسمين.

* في المقابل، يستقبل ريال مدريد المتصدر والذي لم يخسر في الدوري منذ مارس الماضي، حيث فاز 13 مرة في آخر 15 مباراة، قادش الصاعد هذا الموسم إلى دوري الاضواء .. علماً أن حارس مرمى الفريق الملكي (البلجيكي تيبو كورتوا) قد تعافى من إصابة في ظهره خلال تواجده في صفوف منتخب بلاده في فترة التوقف الدولية، كما سيشارك هداف الفريق الفرنسي (كريم بنزيمة) و(البرازيلي فينيسيوس جونيور) كونهما أخلدا إلى الراحة في الوقت الذي دافع فيه زملاؤهم عن ألوان المنتخبات الوطنية خلال الفترة الاخيرة.

* وسجل بنزيمة 250 هدفا مع ريال مدريد وهو خامس لاعب في تاريخ النادي يسجل هذا العدد من الأهداف .. بيد أن غياب هازار لا يزال مستمرا ، منذ مطلع الموسم الحالي ، لمعاناته من إصابة عضلية ، ستحرمه على الأرجح من خوض الكلاسيكو الأسبوع المقبل ، لكن كورتوا أعرب عن ثقته بأن مواطنه الذي سجل هدفاً واحداً الموسم الماضي ، وغاب لأشهر عدة بداعي الإصابات المتكررة ، سيعود أقوى مما كان وقال في هذا الصدد : "لا شك لدي بأننا سنرى الأفضل لدى عودة هازار".

* وأضاف كورتوا : "إنه يتطلع قدماًَ لإثبات ذلك .. إنه يتحسن ويأمل في أن يظهر ذلك للجميع .. أنا واثق بأنه سيفجر طاقته قريباً ويُسعد الفريق".

* في المقابل ، يحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على سلتا فيجو ، في أول مباراة يخوضها بعد خسارة جهود لاعب وسطه الغاني المؤثر توماس بارتي المنتقل إلى ارسنال الانكليزي بعد أن دفع الأخير البند الجزائي في عقده في الساعات الاخيرة قبل إقفال باب الانتقالات في 5 أكتوبر الحالي، حارماً منافسه من إيجاد البديل .. وخاض بارتي 188 مباراة في صفوف فريق العاصمة الاسبانية ، وكان أحد أفراد الفريق الذي توج بطلا للدوري الاوروبي (يوروبا ليج) عام 2018.

* وتتجه الأنظار إلى المهاجم المغربي الدولي أسامة الإدريسي المولود في هولندا والمنتقل حديثاً إلى اشبيلية بعقد لمدة خمس سنوات قادما من الكمار الهولندي .. وسجل إبن الـ 24 عاما 13 هدفا ، في 25 مباراة في الدوري الهولندي الموسم الفائت ، قبل توقف النشاط ، وإلغاء البطولة بالكامل.
* وسينضم الإدريسي في اشبيلية الفائز بالدوري الاوروبي الموسم الفائت، إلى ثلاثة من مواطنيه في الفريق الأندلسي وهم الحارس ياسين بونو والمهاجم يوسف النصيري والجناح منير الحدادي.
* واشبيلية الذي يقوده مدرب ريال مدريد ومنتخب اسبانيا السابق خولين لوبيتيجي ، هو أحد 4 فرق لم تهزم حتى الآن في الدوري وحصد 7 نقاط في 3 مباريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى