مدير تربية لحج يدعو المنظمات للتعاقد مع 3 آلاف معلم لسد العجز مؤقتاً

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال د. محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بلحج خلال افتتاح المرحلة الثانية من برنامج المهارات الحياتية للمدربين الذي ينفذه مركز SOS لتنمية قدرات الشباب والممول من قبل منظمة اليونيسف أمس السبت أنه برغم فاعلية مثل هذه الدورات التدريبية التي تقيمها العديد من المنظمات والصناديق الداعمة إلا أننا ندعوهم وعلى وجه السرعة للتعاقد مع لا يقل عن 3000 معلم لسد العجز مؤقتاً نظراً لتوقف التوظيف منذ 2011م.

وأضاف: "ندعو المنظمات كذلك التدخل في بناء منشآت ومدارس نظراً للازدحام حيث باتت المدارس الحالية غير قادرة على استيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب، مضيفاً أن ظاهرتي الزواج المبكر وعمالة الأطفال ينبغي أن تكون هناك برامج ورش تدريبية وتوعوية وندوات تساعد في الحد من انتشار هاتين الظاهرتين.

من جانبها أكدت حُسْن محمد صالح المدير العام لمركز تنمية القدرات على أهمية هذه الدورة للمدربين الذين سيقومون بتدريب اليافعين واليافعات في المدارس المستهدفة من خلال معايير سيتم وضعها في كيفية اختيار المستهدفين. شاكرةً في نهاية كلمتها قيادة مكتب والتربية والتعليم بالمحافظة على تعاونها في تنفيذ البرنامج.

من جانبه أوضح عبدالواحد عبدالله محمد النامس رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية أن هذه المرحلة من البرنامج تتضمن تدريب 50 معلماً ومعلمة لمدة ثمانية أيام تم اختيارهم عن طريق المفاضلة خلال المرحلة الأولى من بين 150 متقدماً من 25 مدرسة منها 6 بالحوطة والبقية بتبن تليها المرحلة الثالثة حيث سيقوم المدربون بتدريب 800 يافعاً ويافعة في مدارسهم لمدة 12 يوماً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى