قوات جنوبية تسيطر على مواقع في مريس وتتقدم باتجاه دمت

> الضالع «الأيام» خاص

> ذكر لـ«الأيام» مصدر عسكري أن القوات الجنوبية المشتركة حققت أمس تقدما في جبهة مريس قعطبة شمال الضالع في محاولة للتقدم إلى دمت.

المصدر نفسه أوضح أن القوات الجنوبية أطلقت، فجر أمس الأحد، عملية واسعة في جبهة مُريس بمديرية قَعطَبة، شاركت فيها مختلف الوحدات العسكرية، بهدف التقدم إلى مدينة دمت.

وقال إن القوات "تمكنت خلال العملية من السيطرة على مواقع في قريتي محقن وبيت مدرة، وموقعي خَارم وظَهر الحِمار في قرية العِرفَاف".

وأشار إلى إحراز القوات المشتركة تقدما في ميسرة جبهة مريس حيث استعادت مواقع في عدد من المناطق، وسط مواجهات مستمرة.

وقال "تمكنت القوات الجنوبية والمشتركة من تحقيق تقدم عسكري واسع بعد شن هجوم عنيف على مواقع الحوثيين، إذ شن اللواء 83 واللواء الرابع احتياط وألوية المقاومة الجنوبية ممثلة باللواء الأول والثاني والسادس مقاومة وقوات الحزام الأمني هجوما واسعا على مواقع الجماعة الحوثية".

وبحسب مصدر ميداني بالمقاومة، فإن القوات الجنوبية والمشتركة خاضت معركة عنيفة أسفرت عن تقدم استراتيجي باتجاه العرفاف ميمنة جبهة مريس وقطع الطريق الرئيسي ونصب نقاط تفتيش.

وقال المصدر "المعركة اندلعت فجر اليوم (أمس) وسط محاولات الميليشيات الحفاظ على مواقعها التي تتلقى ضربات عنيفة من مختلف مواقع وقطاعات القوات الجنوبية والمشتركة".

وكانت القوات الجنوبية قد سيطرت في 22 أغسطس الماضي، إثر عملية واسعة، على قريتي الزِيلة والقُهرة وموقعي الخزان والسبعة وغيرهما شمال وغرب منطقة مُريس شمالي الضَالِع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى