حضرموت الجامع يحضر لعقد مؤتمره العام

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
ترأس الشيخ عمرو بن حبريش العليي، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع اليوم الإثنين، بالمكلا اجتماعاً لهيئة الرئاسة كُرّس لمناقشة عدد من الموضوعات، من بينها خطة نشاط مؤتمر حضرموت الجامع للفترة القادمة، والتصورات الأولية للإعداد والتحضير للمؤتمر العام، وتفعيل الجوانب الإعلامية والسياسية المواكبة لذلك، بما يعزز الدور المنوط بالمؤتمر في خدمة حضرموت وأبنائها وتحقيق أهدافه.

وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس المؤتمر بأعضاء هيئة الرئاسة، مشدداً على أهمية تفعيل دور المؤتمر، والعمل المتوازن الداعم لكل الجهود والمواقف التي تخدم حضرموت وتنتصر لقضاياها، وتحقق مطالب وتطلعات أبنائها، وترفع وطأة المعاناة عنهم، مؤكداً أن مؤتمر حضرموت الجامع ليس على خلاف مع أي طرف، ويتعامل مع الجميع وفقاً لوثيقة مخرجاته التي توافق عليها الحضارم كاستحقاق يحدد مستقبلهم الذي يطمحون للوصول إليه.

وتطرق الاجتماع إلى أنشطة وفد حضرموت المشارك في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض، والمتواجد حالياً في العاصمة السعودية "الرياض"، وإجرائه العديد من اللقاءات والمشاورات مع القيادات، وكذا الأطراف المنفذة لاتفاق الرياض، والبعثات الدبلوماسية التي أبرزت رؤية مؤتمر حضرموت الجامع المعززة للشراكة المستقبلية، معبراً في هذا الإطار عن التقدير لاهتمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والأشقاء في المملكة العربية السعودية.
وأبدت هيئة رئاسة المؤتمر دعمها ومساندتها للوفد، ومطالبتها بالتمثيل العادل والمنصف لحضرموت بما يتناسب مع مكانتها وتطلعات أهلها.

وتناول المجتمعون الأوضاع الخدمية الراهنة ومعاناة المواطنين من تردي الكثير من الخدمات وخاصة منها الكهرباء، مشددين على ضرورة إيجاد معالجات سريعة لتحسين هذه الخدمات، ومنها تعزيز منظومة التوليد الكهربائي بتوفير 60 ميجا وات بصورة عاجلة واستثنائية، نظراً للاحتياج لها، وأهمية أن تقوم السلطة المحلية والحكومة بالاستجابة للمطالب التي تدعو إلى الارتقاء بمستوى الخدمات بوصفها ترتبط بحياة ومعيشة المواطنين.

كما استعرض الاجتماع الجهود الخيرة التي تسعى لتعزيز الوئام المجتمعي والسلم الأهلي وخلق التقارب والتكامل مع مختلف المكونات الحضرمية بما يحافظ على وحدة حضرموت، وعدم السماح للإضرار بها.

ودعت هيئة رئاسة المؤتمر إلى توحيد الكلمة، وتبني خطاب إعلامي بناء يسهم في إشاعة روح التعاون والتسامح، وعدم الانجرار للمهاترات الإعلامية، أو مجاراة أي تناولات مسيئة، والترفع عن المناكفات التي لا طائل منها سوى استنزاف الجهد والوقت، حاثة الجميع إلى التوجه نحو حشد طاقات المجتمع بما يخدم حضرموت ورفع من شأنها.

وأقر الاجتماع مقترحاً من الأمانة العامة بترشيح د. إيمان لحمدي رئيسة لدائرة المرأة بالمؤتمر، متمنياً لها التوفيق في مهامها، كما استعراض عدداً من الموضوعات الأخرى ذات الأهمية للمؤتمر وحضرموت.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى