نادي القضاء بصنعاء يعلن رفع الإضراب ومباشرة العمل

> صنعاء «الأيام» خاص

> أعلن نادي القضاة في صنعاء، مساء أمس، رفع الإضراب الشامل الذي كان بدأه يوم السبت الماضي، احتجاجاً على ما وصفه بـ "اعتداءات يمارسها نافذون بحق السلطة القضائية".
ودعا النادي في بيان مقتضب، أعضاء السلطة القضائية العودة إلى أعمالهم وأداء رسالتهم ابتداء من يوم أمس الأربعاء.

وطالب البيان "مجلس القضاء الأعلى بمتابعة توفير الحماية الأمنية للمحاكم والنيابات والقبض على بقية المتهمين المطلوبين للعدالة في قضية الاعتداءات على القضاء ورجاله".

وكان نادي قضاة اليمن، قال في بيان صحفي، السبت الماضي، إن حادثة الاعتداء على رئيس محكمة شمال الأمانة، ومن قبله رئيس وقضاة محكمة جنوب شرق الأمانة، تؤكد منهجية تلك الاعتداءات ضد أعضاء السلطة القضائية.
وأضاف: "إن نادي قضاة اليمن ومن خلال المسؤولية الملقاة على عاتقه قرر الإضراب الشامل لأعمال النيابات والمحاكم في كل المحافظات حتى تحقيق مطالب القضاة".

ودعا نادي القضاة "أجهزة الأمن إلى سرعة القبض على الجناة والمتورطين بتلك الاعتداءات دون استثناء، ومن تدخل معهم لحرف مسار العدالة لدى جهات الضبط وتقديمهم للعدالة".
كما طالب النادي بـ "توفير الحماية الأمنية الكافية لأعضاء السلطة ومقراتها، ورسم سياسة واضحة وصادقة من مجلس القضاء الأعلى، تلبي متطلبات السلطة القضائية، وبما يحفظ للقضاء هيبته ويصون أحكامه ووضع تلك السياسة حيز التنفيذ من أجل التأسيس لقضاء قوي ونزيه".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى