زيدان : مباريات الكلاسيكو مختلفة .. وأمامنا فرصة لتغيير وضعنا

> > مدريد «الأيام» متابعات :

> > عقد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة برشلونة في مباراة الكلاسيكو، التي تقام على ملعب «كامب نو» معقل النادي الكتالوني في قمة مباريات الجولة السابعة من منافسات بطولة الدوري الإسباني، والتي تقام اليوم السبت .. وتحدث زيدان خلال المؤتمر الصحفي عن العديد من الأمور المتعلقة بناديه ، حيث كشف عن جاهزية سيرجيو راموس قائد الفريق للمشاركة في الكلاسيكو ، بالإضافة إلى الحديث عن الفترة الصعبة التي عاشها النادي الملكي في الأسبوع الأخير ، والذي شهد خسارتين متتاليتين أمام قادش في الليجا ، وشاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا.

* وقال زيدان في بداية تصريحاته : «نعلم ما سنواجهه ، الأمر واحد بالنسبة للجميع ، هو كلاسيكو جديد ومختلف ، ومباريات الكلاسيكو خاصة دائمًا».

* وتطرق الفرنسي للحديث عن حالة سيرجيو راموس مدافع الفريق : «هو قائدنا ، واللاعب المرجع للفريق ، ولكن مثل العادة لن أخاطر لقد تعافى ، وسيكون معنا ، الأهم هو أن يكون جاهزًا بنسبة 100%».

* وبسؤاله عما إذا كان اللعب في «كامب نو» سيكون معقدًا ، قال زيدان : «إنها أفضل طريقة لعكس الوضع، وهي مباراة جيدة لاستعادة أنفسنا، ولنقول أننا نريد تغيير الوضع ، ما نريده هو تقديم مباراة جيدة».

* وعن وضعية الفريق الحالية ، قال مدرب النادي الملكي : «عملنا في 48 ساعة على الراحة والاستعداد للكلاسيكو، هذا ما فعلناه، يتعلق الأمر بالقوة، والثقة تتماشي مع ما سنفعله في الملعب، إذا قمت بذلك بشكل صحيح، فإنك ستكون واثقًا».

* وبالحديث عن برشلونة قال زيدان : «إنه فريق قوي دائمًا ، ومع كل مدرب يقوم بأشياء مختلفة .. وبرشلونة هو برشلونة دائمًا ، فريق تنافسي يعرف كيف يلعب كرة القدم بشكل جيد ، ويمكنه تكرار الأمور ، كما هو الحال دائمًا، لن أخوض في تفاصيل ما يفعلونه، ولكن من الجيد لنا أن نلعب أمام مثل هذا الفريق، مباراة معقدة منذ البداية».

* وعما إذا كان يجب أن يغير من أسلوبه ، قال زيدان : «كنت دائمًا أنتقد نفسي ، ذلك ضروري للتحسن ، نعلم أننا جميعًا غيرنا هذا معًا، ونريد أن نقدم مباراة جيدة ، بعد الخسارة كمدرب فإن معظم النقد يتوجه لي ، لكني لا أعيش على الماضي ، أنا مهتم بما هو أمامي ، وهو هذه المباراة».

* وعن الحافز أمام برشلونة قال : «سنذهب إلى الملعب للفوز ونحن نفعل ذلك دائمًا، أحيانًا تتعقد الأمور ، لكننا دائمًا نلعب من أجل الفوز ، الشيء الجيد هو أن هناك مباراة ، وأي مباراة ، ونضع حافزنا وتركيزنا على أرض الملعب لمدة 90 دقيقة .. لا توجد مباراة سهلة ، في بعض الأحيان لا تسير الأمور كما نريد ، لكن في اليوم التالي تتحسن الأمور ، تلقينا أهدافاً ، وذلك كلفنا غاليًا ، ونحن لدينا مباراة جيدة ، لطالما كان ريال مدريد يعاني من صعود وهبوط، ويريد دائمًا إثبات قدراته حين يتعلق الأمر بذلك، وأمامنا سيناريو جيد لتغيير صورتنا».

* واختتم زين الدين زيدان تصريحاته بالحديث عن الانتقادات، وعما إذا كانت تزعجه ، قائلًا : «النقد أمر طبيعي ، حين ترتكب أخطاء، المنطقي هو أن نقول إننا سنغير كل شيء ، كان الأمر دائمًا على هذا النحو ، التاريخ لا يتغير ، النقاد لا يجعلونني أتغير ، ما يجعلني أتغير هو الاعتقاد بأن لدينا حزبين مهمين، وأن علينا تغيير أشياء صغيرة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى