عدن.. تحضيرات واسعة لمؤتمر التعليم الافتراضي الأول

> > عدن «الأيام» سبأ:

> > ناقشت اللجنة التحضيرية العليا لمؤتمر التعليم الافتراضي الأول، في اجتماعها أمس الأول الخميس برئاسة رئيس جامعة عدن د.الخضر ناصر لصور، الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الذي تنظمه كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية منتصف شهر ديسمبر المقبل.
وفي الاجتماع، أكد رئيس الجامعة على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات العلمية، خاصة والعالم يعيش اليوم وضعا استثنائيا جراء تفشي وباء كورونا المستجد.. داعياً أعضاء اللجنة التحضيرية إلى العمل بروح الفريق الواحد والتعاون البناء لما فيه النهوض بجامعة عدن، وإظهارها بشكل يليق بحجمها ومكانتها في الذكرى الخمسين لتأسيسها.

وشدد لصور على ضرورة التزام الأبحاث العلمية بالواقع العملي للخروج بتوصيات حقيقية قابلة التطبيق للنهوض بأداء ومستوى العمل التعليمي والأكاديمي لجامعة عدن خصوصًا والبلد بشكل عام.

وأستمع الاجتماع إلى تقرير مفصل، قدمه عمد كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية، د.علي الزامكي، حول محاور المؤتمر الافتراضي الأول الذي جاء في خضم التصاعد المتسارع لبنى التغيير الإلكتروني، والتطوّرات التكنولوجية الحديثة، التي شهدتها العديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية، عقب تفشي وانتشار جائحة فايروس كورونا المستجد (COVID - 19).. مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر سيناقش العديد من المحاور التي يسلط الضوء من خلالها على (التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد) بمشاركة العديد من الجهات والوزارات الحكومية والمداخلات الخارجية بشكل يعزز حضور ومكانة جامعة عدن في الأوساط المحلية ونظيراتها من الجامعات العربية والإقليمية والعالمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى