عبدالقادر وشاهر يناقشان مشروع إعداد القيادات الشبابية

> عدن «الأيام» خاص :

> * إنعقد صباح أمس في قيادة مكتب الشباب والرياضة بعدن لقاء تشاوري ضم الأخوين : المهندس عبد الله عبد القادر مدير عام تنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة والمهندس نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ، وذلك لمناقشة إمكانية إنشاء قيادات شبابية يستهدف (100) شخص من شباب وشابات محافظات (عدن - لحج - وأبين) .. ويأتي مشروع الورشة الذي يقام برعاية الأخوين : وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن.

* وفي اللقاء أكد المهندس عبد الله عبد القادر مدير عام تنمية الشباب بوزارة الشباب والرياضة بأن الهدف العام من المشروع هو إعداد وتأهيل قيادات شبابية وكوادر قيادية شابة قادرة على المساهمة المجتمعية وبناء روح العطاء وخدمة المجتمع خلال المرحلة القادمة ، وأوضح مدير عام تنمية الشباب بالوزارة أن فكرة المشروع تتركز في جانب القدرة على تطوير برامج تنمية الشباب بالمحافظات وذلك من خلال صناعة برامج متخصصة لإعداد كفاءات شبابية تستهدف الشباب والشابات في تلك المحافظات.

* هذا ويتضمن المشروع عدداً من المحاور وهي : "ريادة الأعمال وأساسيات العمل التطوعي والتخطيط الاستراتيجي الشخصي بالإضافة إلى الاعلام وتأثيره على اتخاذ القرار ، ومهارات القيادة الناجحة .. وأكد عبد الله عبد القادر بأن المشروع جاء بناء على تعليمات الأخ الوزير نايف البكري لحرصه على تنمية معارف الشباب واهتمامه بهم وذلك من أجل إكسابهم المهارات اللازمة للنهوض بمجتمعهم ورسم أهدافهم وفق إمكانياتهم وكتابة خطهم الشخصي في حياتهم العامة.

* وكان مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن المهندس نعمان شاهر قد رحب بمدير عام تنمية الشباب بالوزارة ، وأبدى استعداد قيادة المكتب في تذليل الصعاب ، وتسهيل الأمور لفئة الشباب ، وتوفير الإمكانيات المتاحة ، لخدمة هؤلاء الشباب الذين يعتبرون عماد ومستقبل الوطن.
* تجدر الإشارة هنا ، إلى أن فكرة البرنامج تعتمد على انضمام حوالي (100) من المشاركين من الشباب والشابات على أن يكونوا (50) من عدن و(50) من محافظتي لحج وأبين ، علماً أن التسجيل من قبل اللجنة ، وهي من تحدد اختيار ترشيح المشارك ، حتى يكون مؤهلاً للحصول على شهادة برنامج القيادات الشبابية لتنمية المجتمع.
* حضر اللقاء الأخت لمياء راوح منسقة المشروع وعدد من قيادات مكتب وزارة الشباب والرياضة بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى