هل ركلة جزاء راموس صحيحة؟

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * أثارت ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح ريال مدريد، خلال اللقاء الذي جمعه مع غريمه ومضيفه برشلونة ، أمس السبت ، في ملعب كامب نو، ضمن الجولة السابعة من الليجا جدلاً واسعاً.
* في الدقيقة 62 من "كلاسيكو الأرض" بين برشلونة وريال مدريد ، منح الحكم خوان مارتينيز مونويرا ركلة جزاء للملكي ، بعد مراجعة تقنية الحكم المساعد (الفار)، مما أثار غضب لاعبي البرسا ومدربهم رونالد كومان.

* وكان المدافع الفرنسي (كليمنت لنجليه) مدافع برشلونة الإسباني قد شد سيرجيو راموس من قميصه ، داخل منطقة الجزاء ولم يحسم حكم "الفار" القرار واستدعى الحكم مونيرا ليراجع اللقطة على الشاشة ويأخذ القرار باحتساب ركلة جزاء من عدمه".

* وعن هذه الحادثة، يقول الإسباني أوليفر أندوخار خبير التحكيم في راديو "ماركا" إن "الشد الضعيف الذي حصل لا يستوجب منح ركلة جزاء، وهذه الحادثة تتكرر عشرات المرات خلال المباراة، فهل سيحتسب الحكم في كل مرة ركلة جزاء؟" .. واستشهد خبير التحكيم بحالة في مباراة ريال بيتيس وريال سوسيداد، التي لم يحتسب فيها الحكم ركلة جزاء رغم أن الشد وصل لتمزيق قميص اللاعب.

* في المقابل ، اعتبر النجم السابق للكرة المصرية ومحلل قنوات "بي إن سبورتس" محمد أبو تريكة ، أن ركلة الجزاء صحيحة ، واصفاً تصرف (كليمنت لنجليه) بأنه "تافه وغبي" ، وأضاف أن برشلونة كان مسيطراً على الشوط الثاني ، وشكلت هذه الحادثة منعطفاً ، وأخذت المباراة التي انتهت بفوز الريال 3 - 1 في الكامب نو تسير باتجاه الميرينجي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى