الجيش يسيطر على أجزاء من الطريق الدولي بين صعدة والجوف

> "الأيام" غرفة الأخبار:

> شهدت جبهات محافظة الجوف، ونهم في شمال شرق صنعاء أمس وأمس الأول معارك وصفت بالعنيفة بين قوات الجيش والقبائل من جهة، وجماعة الحوثي من جهة أخرى تم فيها الوصول إلى الطريق الدولي الرابط بين منطقة البقع في محافظة صعدة والواقعة على الحدود السعودية - اليمنية، ومحافظات صعدة والجوف ومأرب، فيما تواصلت المواجهات بين الجانبين في جبهات غرب وجنوب مأرب.

وأفادت مصادر ميدانية في الجوف أن قوات الجيش والقبائل تمكنت، بإسناد من التحالف العربي، من التقدم في محيط معسكر الخنجر بمديرية خب والشعف كبرى مديريات الجوف، ووصلت إلى الطريق الرابط بين منطقة البقع بصعدة والجوف ومأرب، وسيطرت على أجزاء كبيرة منها، الأمر الذي يقطع الإمداد عن جماعة الحوثي في مناطق عدة بين الخنجر، والمهاشمة، واليتمة، والحجلا.

وذكرت المصادر أن قوات الجيش والقبائل وصلت إلى أسوار منطقة الحجلا، على الخط الدولي الرابط بين صنعاء والجوف والمتجهة نحو محافظة مأرب وصنعاء العاصمة، وتمكنت من نصب نقاط ومواقع على المناطق التي تمت السيطرة عليها في المنطقة لتأمينها، وقطع الإمداد عن المليشيات في بقية الجبهات الشمالية لمديرية خب والشعف، وصولاً إلى صعدة.

وكانت قوات الجيش والقبائل قد تمكنت من السيطرة على مواقع إستراتيجية وحاكمة في جبهة الخنجر، منها خليف الغمارة ومنطقة الحجلا وجبل سرحان، وواصلت التقدم نحو مناطق جديدة باتجاهات مختلفة، ونفذت عملية التفاف ناجحة بمحيط المهاشمة، لتأمين الطريق الدولي.

وأكد رئيس هيئة أركان الجيش اليمني، الفريق الركن صغير بن عزيز، "تمكن قوات الجيش والقبائل، مسنودة بالتحالف العربي من تحقيق تقدم نوعي، في المعارك التي تخوضها ضد مليشيات الحوثي في جبهات الجوف ومأرب وصنعاء والبيضاء"، مشيراً خلال زيارته التفقدية للجبهات الأمامية في محافظة الجوف، إلى المضي قدماً في العمليات العسكرية حتى فرض السيطرة على المناطق التي لاتزال تحت سيطرة الحوثيين، واستعادة أمن البلاد واستقرارها.

من جانبه، قال الناطق الرسمي للجيش اليمني، العميد عبده مجلي، إن «العمليات العسكرية الأخيرة للجيش امتازت باستهدافها الدقيق لعناصر وتعزيزات المليشيات في جبهات الجوف، المخدرة وصرواح بمأرب، ونجد العتق في نهم شرق صنعاء»، والتي أفزعت المليشيات وأصابتها بحالة هيستيريا كبيرة، ما جعلها تكثف إطلاق طائراتها المسيرة المفخخة على المدنيين، سواء في محافظة مأرب أو أراضي المملكة العربية السعودية.

وتمكنت قوات الجيش اليمني والقبائل أمس من إحراز تقدم في جبهة شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، فيما شنت مقاتلات التحالف 11 غارة مساندة على مواقع وتعزيزات المليشيات في جبهات النضود والحزم وخب والشعف، أدت إلى تدمير آليات قتالية، ومصرع وإصابة العديد من الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى