مواطنون: نقص المعلمين ببيحان يهدد بإغلاق المدارس

> بيحان «الأيام» خاص

> شكا عدد من مواطنين مديرية بيحان من عجز حاد في أعداد المعلمين والمعلمات، في معظم مدارس بيحان العليا، نتيجة ازدياد أعداد الطلاب.

وقال مواطنون إن مكتب التربية بالمديرية يستمر بالقيام بتوظيف معلمين، يعانون من أمراض نفسية وعصبية حادة، وأمراض مزمنة وغير قادرين على العمل.

وناشد المواطنون محافظ المحافظة قائلين "إن ما يحدث لأبنائنا الطلاب بمديرية بيحان العليا، يقلل من دور التضحيات الجسام لأبناء مديريات بيحان، وعليه فمدارسنا في بيحان العليا بحاجة عاجلة وإسعافية لاعتماد 250 منحة إسعافية مفتوحة لحملت شهائد الثانوية العامة والجامعية من المعلمين والمعلمات، يتم تثبيتهم سنويا لتغطية العجز، ولخلق نوع من الاستقرار في العملية التربوية والتعليمية، كون معظم المدارس تهدد بالإغلاق خلال الأيام القليلة القادمة".

كما طالب المواطنون في شكواهم محافظ شبوة برفض الاستقالة التي قدمها مدير التربية والتعليم بمديرية بيحان سالم بن سالم صوفي نتيجة أسباب نقص المعلمين، واستدعاء محافظ شبوة للجلوس مع مدير التربية للوقوف على حيثيات الاستقالة كون الاستقالة رفضت من قِبل السلطة المحلية بمديرية بيحان ولم يتبق إلا رفضها أيضا من قبل السلطة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى