يوفنتوس في اختبار صعب أمام برشلونة ومانشستر يونايتد يصطدم بلايبزيج

> روما «الأيام» أ . ف . ب :

> * تقام مساء اليوم الأربعاء مباراتان كبيرتان في إطار بطولة دوري أبطال أوروبا، وهما المواجهتان الساخنتان بين (يوفنتوس الإيطالي وضيفه برشلونة الإسباني) ، و(مانشستر يونايتد الإنجليزي وضيفه لايبزيج الألماني) اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة.

* كما تشهد مباريات اليوم مواجهة بنكهة سياسية بامتياز ، بين باشاك شهير التركي ، وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي (وصيف بطل النسخة الأخيرة) في ظل الأزمة القائمة حاليًا بين رئيسي البلدين .. فيما يبحث كل من : تشيلسي الإنجليزي وبروسيا دورتموند الألماني عن تعويض خيبة الجولة الأولى عندما يحل الفريق الأول ضيفاً على كراسنودار الروسي، ويستضيف الثاني زينيت سان بطرسبورج الروسي.

* ويسعى يوفنتوس وضيفه برشلونة إلى محو آثار خيبتيهما المحلية ، والتركيز على مشوارهما في المسابقة القارية العريقة التي يُمني كل منهما النفس بالظفر بلقبها عندما يلتقيان على ملعب «أليانز ستاديوم» في تورينو ، في أول اختبار حقيقي ، للمدرب الجديد لفريق «السيدة العجوز» لاعب وسطه السابق أندريا بيرلو .. وهي المباراة الكبيرة الأولى لبيرلو صاحب الـ 41 عاماً منذ توليه تدريب يوفنتوس بعد إقالة ماوريسيو ساري مباشرة عقب خروج الفريق من ثمن النهائي على يد ليون الفرنسي في أغسطس الماضي .. وبالمناسبة ، فإن آخر مباراة لبيرلو كلاعب مع يوفنتوس كانت أمام برشلونة بالذات في نهائي المسابقة القارية العريقة عام 2015 ، عندما فاز الفريق الإسباني 3 - 1.

* وتكتسي المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين المرشحين ، للظفر ببطاقتي المجموعة السابعة ، إلى الدور الثاني وبالتالي ستكون نتيجتا مواجهتيهما المباشرتين حاسمة لتحديد بطل المجموعة .. وغالباً ما تشهد مواجهة الفريقين ، إثارة وندية كبيرتين ، وفي آخر 11 مباراة بينهما، فاز برشلونة أربع مرات مقابل ثلاثة انتصارات لفريق «السيدة العجوز».

* ويدخل يوفنتوس الطامح إلى الذهاب بعيداً في المسابقة في سعيه إلى التتويج بلقبها للمرة الثالثة بعد عامي 1985 و1996، بعد تعادلين مخيبين في الدوري المحلي أمام مضيفه كروتوني وضيفه فيرونا بنتيجة واحدة في مباراتين غاب عنهما نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد خلال فترة التوقف الدولية.

* ويواجه وصيف بطل المسابقة 7 مرات إثنتان منها خلال السنوات الخمس الماضية «2015 و2017» ، خطر فقدان سلاحه الأمضى اليوم الأربعاء ، حيث ينتظر أن يخضع البرتغالي صاحب الـ 35 عاماً إلى اختبار «كوفيد - 19» ، ويشترط أن يكون سلبياً قبل 24 ساعة من المباراة ، كي يتمكن من المشاركة فيها ، وكي لا ينتظر حتى المواجهة الثانية بين الفريقين ، في الجولة السادسة الأخيرة في الثامن من ديسمبر .. غياب رونالدو سيؤجل أيضًا المواجهة المنتظرة لغريمه الكبير الأرجنتيني ليونيل ميسي ، وبالتالي فقدان متعة التنافس بين أعظم لاعبَين في جيلهما ، واللذين تقاسما 11 جائزة أفضل لاعب في العالم ، ويحتلان المركزين الأول والثاني ، في ترتيب الهدافين التاريخيين للمسابقة.

* وتتجه الأنظار اليوم الأربعاء أيضا إلى ملعب «أولد ترافورد حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع ضيفه لايبزيج ، في قمة المجموعة الثامنة حيث يسعى كلاهما إلى تأكيد انطلاقته القوية في المسابقة .. وقد فجر فريق نادي مانشستر يونايتد مفاجأة من العيار الثقيل ، عندما تغلب على مضيفه باريس سان جيرمان الوصيف 2 - 1 في الجولة الأولى ، فيما تغلب لايبزيج على ضيفه باشاك شهير التركي 2 - 0.. ويمني مانشستر يونايتد النفس البناء على فوزه الثمين على فريق العاصمة، عندما يستقبل لايبزيج في محاولة لفك النحس الذي لازمه على أرضه هذا الموسم حيث خسر مباراتيه أمام كريستال بالاس 1 - 3 في 19 سبتمبر الماضي وتوتنهام 1 - 6 مطلع الشهر الحالي ، قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام ضيفه تشيلسي سلباً السبت.

* وتشهد المجموعة الثامنة ، مباراة بطعم خاص بين باريس سان جيرمان وباشاك شهير التركي، إذ ستكون سياسية بامتياز في ظل الأزمة القائمة حالياً بين رئيسي البلدين.

تشيلسي وإشبيلية للعودة إلى سكة الانتصارات
* ويبحث تشيلسي عن العودة إلى سكة الانتصارات عندما يحل ضيفًا على كراسنودار ، ضمن المجموعة الخامسة التي تشهد مواجهة بين إشبيلية وضيفه رين الفرنسي .. وعلى الرغم من إنفاقه أمولاً طائلة لتعزيز صفوفه بالعديد من النجوم في مقدمتهم الألمانيان تيمو فيرنر وكاي هافيرتز والمغربي حكيم زياش وحارس المرمى السنغالي إدواردو ميندي ، يعاني نادي تشيلسي الأمرين ، حيث سقط في فخ التعادل في المباريات الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات.

* وبدوره يبحث إشبيلية ، بطل مسابقة الدوري الأوروبي ، عن فوزه الأول في مبارياته الخمس الأخيرة ، عندما يستضيف رين الذي مني بخسارته الاولى في الدوري المحلي هذا الموسم عندما سقط أمام أنجيه 1 - 2 الجمعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى