مأمور دارسعد يلزم مقاهي النت بعدة ضوابط أخلاقية

> عدن «الأيام» خاص

>
أصدر أمس، د. أحمد عقيل باراس مدير عام مديرية دار سعد، تعميما ملزماً لجميع أصحاب مقاهي الأنترنت ومحلات الألعاب الإلكترونية بالمديرية، حدد فيه عددا من الضوابط الهامة وذلك حرصاً وحفاظاً على مستقبل أبنائنا الطلاب والحد من ظاهرة الهروب من المدارس لبعض الطلاب أثناء الدوام المدرسي ولجوئهم إلى محلات الأنترنت ومحلات الألعاب.

وألزم التعميم جميع أصحاب هذه المحال بالالتزامات والضوابط الآتية "يمنع منعاً باتاً قبول أي طالب بالزي المدرسي بالدخول للعب في محالات الإنترنت ومحلات الألعاب الإلكترونية في أوقات الدوام المدرسي" و"فتح محلات الأنترنت ومحلات الألعاب الإلكترونية كاملة وعدم وضع الفواصل الداخلية" "الالتزام باستخراج وتجديد تراخيـص مــزاولة المهـنة لمحلاتهم مـــن مكتب الثقافة م / دار سعد".

كما شدد على "عمل الإنارة الكافية وعدم استخدام الإنارة الملونة"، و"الالتزام بالسلوك العام والأخلاقي والآداب العامة وعدم بث الأفلام الإباحية على شاشات الإنترنت ومنع ظاهرة السب والقذف والتصرفات غير الأخلاقية".

وبخصوص أوقات الدوام، حدد المجلس المحلي فتح محال الإنترنت من 8 صباحاً وإغلاقها 12 ليلاً، فيما يبدأ فتح محلات الأتاري  8 صباحاً وإغلاقها 10 ليلاً.
وحذر المجلس المحلي من يخالف أي من الضوابط أعلاه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإعداد محضر ضبط بذلك، وإغلاق المحل بعد التنسيق مع الجهات القانونية المختصة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى