السفير الأميركي في إسرائيل: لا مشكلة في بناء المستوطنات بالضفة الغربية

>
وقع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، والسفير الأميركي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، الأربعاء، اتفاقيات في مجالات التعاون العملي بين البلدين، في مراسم احتفالية جرت في جامعة أريئيل بالضفة الغربية.

وأعلن الطرفان توسيع نطاق الاتفاقيات لتشمل مستوطنات الضفة الغربية، وقال فريدمان " لا نجد أي مشكلة في بناء المستوطنات في الضفة الغربية"، مشددا على "أننا سنزيل البند الجغرافي الذي يعيق تقديم المساعدات في هذه المناطق".

وأوضح فريدمان أن الولايات المتحدة وإسرائيل أرسيا أسسا مهمة في مجال التعاون العلمي منذ بداية السبعينات.

وأوضح فريدمان أن الاتفاق لا يحدد "حجما للتمويل بحسب خلفية المخترع أو غيره وأتشرف بالتوقيع بالنيابة عن الولايات المتحدة".

وقال نتانياهو، من جهته، إن توقيع الاتفاق هو إعلان لالتزام الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بإحلال السلام في المنطقة، مؤكدا أن ترامب عمل على مساعدة إسرائيل.

وأضاف نتانياهو أن إسرائيل متطورة في مجالات عديدة، والتعاون مع الأميركيين حقق الكثير، مبينا أن "جامعة أريئيل دليل على التآخي بين العرب واليهود".

وأوضح نتانياهو في كلمته خلال حفل التوقيع أن إسرائيل تريد تعزيز التعاون للمساهمة في القضاء على فيروس كورونا الذي يهدد ملايين البشر.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الاتفاق الموقع يتعلق بصناديق أميركية إسرائيلية تستثمر أموالها في بحوث علمية وعمليات تطوير تكنولوجي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى