بدء دورة تدريبية بعدن للمرشدين البيطريين والزراعيين

> عدن «الأيام» خاص:

> بدأت اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن، فعاليات الدورة التدريبية للمرشدين والبيطريين والزراعيين، التي تنظمها جمعية الأطباء البيطريين اليمنيين، بالتعاون مع الإدارة العامة لصحة الحيوان والحجر البيطري التابع لوزارة الزراعة والريّ، بدعم من منظمة الأغذية والزراعة التابع للأمم المتحدة (الفاو).
ويتلقى المشاركون في الدورة البالغ عددهم 124 متدربا في محافظات (لحج، أبين، الضالع) على مدى 5 أيام عددا من المعارف الحديثة حول عملية الإرشاد الزراعي، ومفهوم عملية الاتصال، والسمات الشخصية للمدرب الجيد، وكيفية التخطيط والتنظيم للإرشاد البيطري والزراعي.

وفي افتتاح الدورة التي حضرها وكيل وزارة الزراعة لقطاع التخطيط م. علي جنيد، أشار وكيل وزارة الزراعة لقطاع البحث والإنتاج الزراعي م. عبدالملك ناجي، إلى أهمية هذه الفعالية التي تناقش عدد من المعارف النظرية والعلمية والعملية حول التوعية المجتمعية بأهمية رفع الإنتاج النباتي والحيواني، والمساهمة في تطوير مهارات المتدربين في تحسين القطاع الزراعي في مختلف محافظات البلاد.

وأكد الوكيل ناجي أن الوزارة تسعى من خلال خططها التطويرية توسعة هذه الدورات لتشمل كافة المحافظات، وإلى تطبيقها على أرض الواقع لتطوير القطاع الحيواني والزراعي.
من جانبه، أوضح مدير إدارة الوبائيات، القائم بأعمال مدير عام صحة الحيوان والحجر البيطري د. مصطفى الطيار، أن هذه الدورة تهدف إلى تسهيل نشاط مربين الحيوانات في الحفاظ على الثروة الحيوانية، من خلال معرفة التصرف السليم في معالجة أي الأمراض قد تصيب وتنتشر للحيوانات وكيفية الحد من توسعها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى