إحصائية: مقتل 600 من عناصر الحوثي بينهم 154 قياديا خلال شهر

> «الأيام» غرفة الأخبار

> كشفت إحصائية للجيش الوطني، مصرع أكثر من 600 مسلح حوثي، بينهم 154 قياديا، خلال شهر أكتوبر الجاري.

وبحسب ما نقل موقع الجيش "سبتمبر نت"، فإن جماعة الحوثي ومنذ مطلع الشهر الجاري، دفنت أكثر من 600 قتيل بينهم 154 قيادياً ميدانياً، ينتحلون رتبًا عسكرية في 13 محافظة، من واقع تشييع الجماعة لعناصرها في 13 محافظة.

وأكد فريق الرصد والمتابعة بموقع الجيش أن "واقع خسائر المليشيا البشرية أضعاف الإحصائيات المنشورة، والتي تابعها من جنازات، ومن مصادر خاصة مختلفة، والمعارك اليومية وضربات التحالف الجوية تشير إلى مقتل أكثر من 800 عنصر حوثي منذ مطلع الشهر الجاري، أغلبهم في محافظتي الجوف، ومأرب".

حيث شيعت المليشيا المتمردة الإثنين 26 أكتوبر، 24 قتيلاً من عناصرها بينهم 9 قيادات تنتحل رتبًا عسكرية، وهو ما يكشف أن الخسائر الكبيرة التي تتكبدها الجماعة لا تتوقف.

وطبقًا للإحصائيات، فإن الجماعة الحوثية شيعت في صنعاء وحدها، منذ مطلع الشهر الجاري، (178) قتيلاً من عناصرها بينهم (67) قيادياً ميدانياً، ينتحلون رتبًا عسكرية، أغلبها رتب عميد وعقيد ومقدم، منحتها المليشيا لعناصرها.

وتتواصل الخسائر البشرية الكبيرة التي تمُنى بها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران بشكل يومي في العديد من جبهات القتال في مختلف المحافظات التي تشهد معارك يومية.

وكان الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، "إن المعارك الأخيرة أفزعت المليشيا الحوثية المتمردة، وأصابتها بحالة هيستيريا كبيرة، بدءاً من جبهات القتال في مأرب، والجوف، ومرورًا بجبهات القتال في نهم، شرقي صنعاء، وجبهات البيضاء، ووصولاً إلى جبهات الضالع، وتعز، والساحل الغربي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى