علماء اليمن يدينون الإساءة للإسلام ويدعمون مقاطعة المنتجات الفرنسية

> عدن «الأيام» خاص

> استنكرت هيئة علماء اليمن ما وصفته بـ "السلوك الطائش" للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحق الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ودعت إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية.
وأدانت الهيئة في بيان مساء أمس الثلاثاء "الإساءة المتعمدة للإسلام ونبيه الكريم واستمرار نشر الرسوم المسيئة لرسولنا صلى الله عليه وسلم"، معبرة عن "استيائها البالغ من هذه الممارسات التي تمثل صدمة تستفز مشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مسلم في العالم".

وحثت المسلمين على القيام بواجبهم الشرعي في إعلان استنكارهم وإدانتهم لهذا السلوك الاستفزازي الطائش من الرئيس ماكرون ضد الإسلام والمسلمين، ودعتهم إلى مقاطعة البضائع والمنتجات الفرنسية، نصرة لدينهم ونبيهم محمد صلى الله عليه وسلم.

كما دعت حكومات الدول العربية والإسلامية إلى تنسيق جهودها للقيام بتحرك دبلوماسي عالمي بهدف لجم حملات الإساءة للدين الإسلامي والنبي محمد صلى الله عليه وسلم، واتخاذ ما يلزم لإيقاف هذه الإساءات المتكررة.
ومساء أمس الثلاثاء تظاهر مئات المواطنين بمدينتي خورمكسر والمعلا بعدن، تنديداً بإساءات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وجاب المتظاهرون الشارع الرئيسي في مديرية المعلا بعدن، مرددين هتافات مندده بالإساءة الفرنسية للرسول الكريم، عليه أفضل الصلاة والسلام.
 كما عبر المتظاهرون عن استنكارهم لتصريحات الرئيس الفرنسي "ماكرون"، التي قال فيها إن بلاده لن تتخلى عن الرسوم المسيئة بعد أن علقت السلطات الفرنسية الصور المسيئة على واجهة مباني حكومية، الأمر الذي أطلق العنان لموجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

وكانت جهات عدة إسلامية وعربية قد أدانت استمرار التهجم على مقدسات المسلمين بالإساءة إلى الرموز الدينية.
كما استنكرت الخارجية اليمنية أمس الأول الثلاثاء استمرار الإساءة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، مؤكدة أنها تغذي الكراهية وتشجع على العنف والتطرف.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى