9 ملايين يمني سيفقدون إمكانية الحصول على الخدمات الصحية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن إن نحو 163 هجوماً تعرضت له المستشفيات والمرافق الطبية الأخرى في جميع أنحاء اليمن منذ بداية الحرب في مارس 2015.
وقالت ليز جراندي منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن في بيان أن نصف المرافق الصحية في اليمن باتت معطلة تماما فيما تعاني غالبية المرافق التي تعمل من نقص كبير في الأدوية والإمدادات والمعدات والموظفين.

وأكدت أن  أي هجوم على أي مركز صحي غير مقبول".
وتابعت: "كان النظام الصحي مثقلاً بالفعل قبل تفشي جائحة كورونا، ولم نعد قادرين على تقديم نفس المستوى من الدعم الذي حصلنا عليه في الماضي؛ لأننا لا نملك التمويل الذي نحتاجه".

ولفتت الى إن "تسعة ملايين يمني سيفقدون إمكانية الحصول على الخدمات الصحية الأساسية، بحلول نهاية العام، إذا لم نحصل على المزيد من الدعم".
وقالت: "إذا اضطررنا إلى تقليص أو إيقاف برامجنا الصحية، فسيكون التأثير فورياً ولا يمكن تصوره، وربما لا رجوع فيه".

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فإن اليمن "لا يزال يعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حيث يحتاج ما يقرب من 80 في المائة من السكان (أي أكثر من 24 مليون شخص)  إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية".
وأفاد المكتب الأممي، أنه بحلول منتصف أكتوبر الجاري، تم تلقي 1.43 مليار دولار أمريكي فقط، من 3.2 مليار دولار أمريكي المطلوبة في عام 2020.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى