إدخال تقنية اتصال متطورة إلى مشروع سكني بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد م. لطفي باشريف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات تشجيع الجهات الحكومية لمشاريع الاستثمار، وحرصها على تقديم الدعم اللازم لكافة المستثمرين اليمنيين وغيرهم من الدول الشقيقة والصديقة على حد سواء.
جاء ذلك خلال قيام لطفي باشريف بمعية بدر معاون أمين عام المجلس المحلي عدن أمس الأول بوضع حجر الأساس لمشروع إدخال الألياف الضوئية إلى منازل مشروع دُرة عدن السكني.

وأضاف الوزير أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ستعمل على توفير خدمة الألياف الضوئية إلى المنازل، لكافة مشاريع المدن السكنية.
الوزير باشريف والاستاذ بدر معاون يضعان حجر الأساس لمشروع الألياف الضوئية إلى المنازل ( FTTH ) للمدينة السكنية درة عدن
الوزير باشريف والاستاذ بدر معاون يضعان حجر الأساس لمشروع الألياف الضوئية إلى المنازل ( FTTH ) للمدينة السكنية درة عدن

وعن مشروع تقنية الألياف الضوئية أوضح باشريف أن هذه التقنية تمتاز بخدمة توصيل الإنترنت بسرعات عالية، وموثوقية في الاتصال، حيث تستخدم الألياف الضوئية كبديل لشبكات الهاتف والإنترنت النحاسية، وتعد هذه التقنية هي الرائدة عالمياً نظراً لسرعات نقل البيانات العالية، وإتاحة وتوفير خدمات النطاق العريض المتكاملة، كخدمات الإنترنت والتلفاز عالي الجودة، وأيضاً تمتاز هذه الشبكات بطول عمرها الافتراضي مقارنة بالكابلات النحاسية، ما سيضمن الوصول الكامل واللامحدود للمواطنين، ولمستخدمين خدمات النطاق العريض.

حضر مراسيم وضع حجر الأساس: حسن أحمد الحيد رئيس هيئة المنطقة الحرة عدن، وعلوي باهرمز مدير الاستثمار بالمنطقة الحرة، ومندوب مشروع دُرّة عدن السكني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى