محور الضالع: عمليات نهب واسعة قامت بها عناصر الحوثي غرب مدينة الفاخر

> الضالع «الأيام» خاص:

> كشف خلاف بين عناصر الحوثي، بسبب تقاسم منهوبات أخذوها من محال تجارية وأدى إلى مقتل أحدهم على يد زميله، أن عمليات نهب واسعة استهدفت المناطق الواقعة تحت سيطرة الجماعة بمحافظة إب.
وذكر المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي أمس الأول أن عناصر تتبع الجماعة الحوثية قامت خلال الأيام الماضية بأعمال نهب واسعة طالت المحال التجارية الواقعة في (سوق الحمام) غرب مدينة الفاخر الاستراتيجيَّة جنوبي منطقة العود بمحافظة إب.

ونقل المركز عن مصادر محلية رؤيتهم لبعض عناصر الجماعة وهي تقوم بتكسير أقفال المحال التجارية وتنهب محتوياتها، منها محال قطع غيار ميكانيكية ومضخات مائية إرتوازية ومفروشات ومواد غذائية وأدوات إلكترونية وجوالات وغيرها من المحال التجارية الأخرى الواقعة على الخط الأسفلتي المؤدي إلى محافظة إب الذي يقع تحت سيطرة القوات الحوثية غربي مدينة الفاخر.

وأضاف المصدر أن هذه المجموعة الحوثية كانت تقوم بأعمال النهب تحت أنظار القيادة الميدانية للجبهة، موضحاً: "وقبل يومين حدث شجار بين أحد العناصر وزميله بسبب إحدى المواد المنهوبة، تطور هذا الشجار إلى استخدام السلاح ومباشرة أحدهم قتل الآخر".

ووفقاً للمصادر، فإن حادثة القتل هذه أظهرت مجريات أحداث عمليات النهب والسرقات التي كانت تتم دون ضجيج وعلى مدى الأشهر الماضية، وبات المواطن العادي في تلك المناطق على معرفة بها، ولتحسين صورتها قامت قيادة الجماعة بإصدار أوامرها بسجن كل العناصر التي قامت بهذه الأعمال وحملتهم المسؤولية، إضافة إلى إصدار أوامرها لإجراء ما تُسمّى بدورات تثقيفية للعناصر الموجودة في هذه الجبهة والتي لم يثبت مشاركتها بهذه الأعمال كنوع من الغطاء، على اعتبار أن ما حدث كان مجرد أمر طارئ و فردي.

من جانب آخر تشهد عزلة شَليل جنوبي منطقة العود ـ التي تعتبر معقل الجماعة الحوثية في المنطقة وتوجد فيها أبرز قياداتها الميدانية في الجبهة- حالة من التوتر والخلافات بين قياداتها، نتيجة قيام أحدهم بقتل أحد المواطنين بسبب خلافات سابقة حول قضية مدنية، حيث قام الجاني بإنزال المجني عليه من على متن السيارة وأطلق عليه النار وأرداه قتيلاً أمام العامة، وهو الأمر الذي سبب حالة استهجان واستنكار كبيرة بين أوساط سكان البلدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى