الإعلام الرياضي في الساحل ينظم دورة تدريبية للعاملين في الميدان

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان :

> * ينظم اتحاد الاعلام الرياضي بساحل حضرموت الأربعاء القادم 4 نوفمبر 2020م في (قاعة نادي متطوعون) في مدينة المكلا دورة تدريبية بعنوان "تغطية المنافسات الرياضية للعاملين في الميدان الرياضي" ، بالتنسيق مع الاتحاد العام للاعلام الرياضي ، ومكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت .. ويشارك في الدورة التي تستمر يوماً من الصباح حتى المساء زهاء 40 عضوا معتمداً ، ومستجداً من أعضاء فرع اتحاد الاعلام الرياضي والإعلاميين الفاعلين في العمل الميداني الرياضي بمديريات ساحل حضرموت.

* وأوضح رئيس اتحاد ساحل حضرموت مدير الدورة صلاح أحمد العماري أن فرع الاتحاد يقيم هذه الدورة بهدف تزويد المتدربين بمعارف ومعلومات حول فنون كتابة الخبر الرياضي، ولم شمل الأعضاء فيما بينهم ، ومع قيادتي الفرع والاتحاد العام وتزويدهم بمعارف حول كتابة وتغطية المنافسات الرياضية، وكيفية التقاط الصورة الرياضية ، وإعداد التقارير الرياضية التلفزيونية والاذاعية والصحفية والألكترونية ، وتقديم معارف وخبرات لعدد من رواد الاعلام في حضرموت ، في كيفية العمل في المشاركات الخارجي ، ومدى الفائدة المستوحاة والمكتسبة من تلك المشاركات على صعيد الإعلام الرياضي .. كما تطرق رئيس فرع الاتحاد إلى محاور الدورة التي ستتضمن معلومات من وحي الخبرات المتراكمة حول الإعلام الرياضي والتغطيات والمشاركات الخارجية وأدبيات المهنة للكاتب الصحفي الأستاذ سالم علي الشاحت، ومحور عن إعداد التقرير الرياضي "الصحفي والتلفزيوني والإذاعي والألكتروني" للكاتب الصحفي الأستاذ خالد سعيد مدرك، وآخر في فن كتابة الخبر الرياضي للكاتب الصحفي د . أديب الشاطري، ومحور حول اختيار العناوين وتحليل المباريات للكاتب الصحفي الأستاذ فؤاد عوض باضاوي، وزوايا التقاط الصورة الرياضية للمصورين الصحفيين الأستاذ محيي الدين سالم والأستاذ رشيد بن شبراق .. وأشار رئيس الاتحاد إلى أنه في بادرة وفاء سيتم خلال الدورة تكريم رائد الإعلام الرياضي ، ورئيس آخر فرع للاتحاد بساحل حضرموت الزميل الأستاذ حسين محمد بازياد رحمه الله.

* وأوضح صلاح العماري أن الدورة ، تم الإعداد لها بشكل جيد ، وسيتم تعزيزها بالجانبين النظري والتطبيقي ، بهدف تعزيز مدارك المشاركين، وتعزيز علاقاتهم الاجتماعية .. مؤكداً أن فرع الاتحاد بساحل حضرموت، نجح لأول مرة في اعتماد الفرع ضمن مخصصات الاتحادات الرياضية بساحل حضرموت، وهي خطوة إيجابية رغم تواضع مبلغها ، لكن يعوّل عليها مجلس إدارة الفرع الحالي الكثير في تعزيزه في المستقبل، ورسم بدايات الطريق الصحيح لمجالس إدارات الفرع المستقبلية.

* وشكر رئيس فرع اتحاد الإعلام الرياضي، التعاون المثمر والمتبادل مع مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت، ممثلاً في مديره العام الكابتن حسن صالح مسجدي، وكل من أسهم في دعم الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى