انتهاكات جسيمة لأطفال وفتيات في مخيمات لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> كشفت حياة الرحيبي، مدير مكتب حقوق الإنسان بمحافظة لحج، عن وجود انتهاكات جسيمة تتعرض لها بعض الفتيات والأطفال في مخيمات النازحين بالمحافظة.

وقالت في تصريح خاص لـ "الأيام" إنه من خلال الشكاوى التي تلقتها من قبل النازحين تبين وجود انتهاكات جسيمة في أحد مخيمات النازحين بمديرية تبن، منها حالات تحرش جنسي بالأطفال واغتصاب للفتيات، وهو ما يستدعي اتخاذ الإجراءات والمعالجات الفورية لهذه المشكلة التي بدأت تظهر وتنتشر في مخيمات النازحين.

ودعت الرحيبي المنظمات الحقوقية والإنسانية واتحاد نساء اليمن لسرعة التدخل وعمل حلقات توعوية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي، لمحاربة الظاهرة وآثارها السلبية التي تنعكس على المخيمات والمجتمع المضيف.

وأرجعت الرحيبي ما يحدث من انتهاكات إلى الحالة التي يعيش فيها النازحون والجهل وغياب الوازع الديني والأخلاقي الذي دفع بالبعض منهم إلى انتهاك حقوق الفتيات والأطفال.

وقالت "إن استمرار هذه الانتهاكات بحق الفئات المهمشة قد تدفع إلى اتخاذ إجراءات من قبل الجهات المختصة بالمحافظة ومنها الطرد من المجتمع المضيف ورفع يد إدارة مخيمات النزوح، خوفا من انتشار مثل هذه الظواهر مستقبلا والتأثير على القاطنين في المخيمات وتفشيها في المحافظة بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى