دبلوماسي فرنسي يبحث مع الانتقالي أسباب تأخير إعلان الحكومة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> ذكر موقع المجلس الانتقالي الجنوبي أن ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس عادل الشبحي التقى أمس الاثنين في العاصمة السعودية الرياض السيد كريستوفر كاتاسيان نائب سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن.
وأشار الموقع إلى أن الجانبان بحثا المستجدات على الساحة السياسية المتعلقة باتفاق الرياض وتشكيل الحكومة المتفق عليها والأسباب التي أدت إلى تأخير إعلانها مؤكدين على أهمية التعاون مع جهود المملكة العربية السعودية في هذا الشأن وكذلك الجهود الدولية في عملية السلام التي يقودها السيد مارتن جريفيثس.

وحسب موقع الانتقالي شدد الشبحي على أهمية مشاركة الجنوبيين في مشاورات الحل النهائي ودعم الدول الخمس، ولا سيما فرنسا لهذا الأمر وعدم تجاوز الجنوب وقضيته لما من شأنه المساعدة في إيقاف الحروب والصراعات مضيفا أن هذا ما أكد عليه اتفاق الرياض الذي نص على ضرورة مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في الوفد الذي سيشارك في مفاوضات السلام.

كما تطرق الجانبان إلى الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، حيث أكد الشبحي رفض المجلس لكل العمليات الإرهابية التي تُرتكب من قبل متطرفين باسم الإسلام، مشدداً على أهمية مراعاة المقدسات وعدم الإساءة لأي من ذلك وقطع الطريق أمام تلك الجماعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى