لحج.. تأهيل 11 كفيفا في بناء القدرات

> الحوطة «الأيام» هشام العطيري

> دشنت جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين بلحج اليوم الإثنين، دورة تدريبية لـ11 كفيفا وكفيفة في مجال بناء قدراتهم، في مجالات حياتية وعملية عدة برعاية مبادرة "إنسان" للأعمال الإنسانية بالمحافظة تحت شعار "الكفيف ودوره في المجتمع".
وتهدف الدورة التي تستمر 3 أيام لإكساب الكفيف مهارت عدة في مجال فن الحركة وكتابة "برايل" ومجال الإنشاد، والقران الكريم، والشعر.

لحج.. تأهيل 11 كفيفا في بناء القدرات
لحج.. تأهيل 11 كفيفا في بناء القدرات

وكانت الجمعية قد أقامت احتفاء بمشاركة العديد من أعضاء الجمعية وقيادة المبادرة بمناسبة إطلاق الدورة، و شهدت إلقاء عدد من الكلمات، وتقديم العروض المسرحية والإنشادية للمكفوفين نالت إعجاب الحاضرين.
وقال أيمن أحمد الشقعة رئيس "إنسان" الخيرية إن هذه المبادرة تهدف إلى إدراك أهمية أصحاب الهمم ودورهم المميز في المجتمع، مشيرا إلى أن مبادرة "إنسان" تهدف من خلال هذا العمل إلى تسليط الضوء على هذه الشريحة.


وعبر أمين عام جمعية المكفوفين، جميل عبده، عن شكرة لمبادرة إنسان للأعمال الإنسانية التي ساهمت في إقامة مثل هذه الدورة، لافتاً إلى أن الجمعية تقوم بنشاطها بين الحين والآخر إلا أن مشكلة ارتفاع الإيجارات والمواصلات قد أتعبت قيادة الجمعية،  داعيا رجال المال والأعمال والسلطة المحلية وقيادة المحافظة إلى دعم هذه الشريحة والأخذ بيدهم، فهم نجوم في سماء هذه المحافظة ينبغي الاهتمام بهم ورعايتهم.

واختتم حديثه بالقول إن هناك جنود مجهولون، وهم المعلمات في الجمعية الذين تحملوا الصعاب وعملوا دون أجر من أجل تعليم المكفوفين حتى تخرج العديد منهم من الجامعات بشهادات عليا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى