اليمن تحقق المركز الثامن على مستوى العالم في مسابقة الروبوت

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
حقق المنتخب اليمني المركز الثامن في البطولة العالمية (First Global 2020) الافتراضية "عن بعد"  لعلوم الروبوت والذكاء الاصطناعي.

وشاركت في المسابقة 176 دولة من مختلف قارات العالم التي أقيمت خلال الفترة من 1 يونيو إلى 3 سبتمبر، ومثل المنتخب اليمني الذي تشرف عليه مؤسسة أكاديمية الموهوبين بسيئون، وهي الجهة الحاضنة للموهوبين على مستوى اليمن، وقسم الروبوت والذكاء الاصطناعي بوزارة التربية والتعليم لـ8 من الطلاب الموهوبين من المدارس الحكومية والأهلية من محافظتي حضرموت وعدن.

وعبر مشرف الفريق م. سالم السبايا عن سعادته وفرحته الغامرة بهذا الإنجاز الذي حققه الموهوبون في اليمن في هذه البطولة العالمية التي تدار عن بُعد عبر الشبكة العنكبوتية، وجهد 3 أشهر متواصلة برغم الصعوبات والمعوقات التي واجهها الفريق.

وأعلنت النتيجة من واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية في 31 أكتوبر وسط احتفال استمر أربع ساعات متواصلة عبر قناة البطولة في تويتر.

وأشار مشرف الفريق اليمني م. سالم السبايا إلى أن الفريق خاض على مدى ثلاثة أشهر متوالية أكثر من 27 تحديا في مجال تقنية الروبوت والذكاء الاصطناعي، وفق منهجية STEAM التعليمية، إضافة إلى عدد من التحديات في مجال المهارات والمجالات الاجتماعية والإنسانية من تحديات البطولة إضافة إلى حضور 8 مقابلات لخبراء في مجال علوم الروبوت والذكاء الاصطناعي، والمشاركة في 3 ورش تدريبية في تقنيات الروبوت والذكاء الاصطناعي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى