برشلونة لتعزيز موقعه ويوفنتوس لاستغلال عودة رونالدو ويونايتد للفوز الثالث

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * يتطلع برشلونة ومانشستر يونايتد، إلى تأكيد بدايتهما الجيدة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، من خلال تحقيق الفوز الثالث على التوالي في مجموعتيهما بالدور الأول .. ويستضيف برشلونة فريق دينامو كييف الأوكراني اليوم الأربعاء في الجولة 3 للمجموعة السابعة التي يتصدرها بلوجرانا (6 نقاط)، ويليه يوفنتوس (3 نقاط)، ثم دينامو كييف وفيرينسفاروش (نقطة واحدة).

* ونال برشلونة دفعة هائلة من الفوز 2 - 0 على يوفنتوس في تورينو ، في الجولة الماضية ، ويتطلع لتعزيز صدارته بفوز ثالث تواليا، ليطرق أبواب ثمن النهائي مبكراً .. وتأتي المباراة بعد تعادل بارسا 1 - 1 مع ألافيس في الليجا مطلع الأسبوع الجاري ، بسبب خطأ فادح من حارس المرمى نوربرتو نيتو، وهو ما اعتبره المدرب كومان بمثابة هدية للمنافس.

* وربما يعود الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن في مباراة اليوم ، حيث تعافى من الإصابة مؤخرا وشارك في التدريبات الأسبوع الماضي، لكنه غاب عن لقاء ألافيس تحضيراً لمواجهة اليوم الأربعاء.

* من جانبه يتطلع يوفنتوس لاستعادة الاتزان عندما يحل ضيفاً على فيرينسفاروش اليوم .. ويعود كريستيانو رونالدو للمشاركة مع الفريق بدوري الأبطال ، بعد تعافيه من فيروس كورونا ، الذي أجبر البرتغالي ، على الغياب في المباراتين الماضيتين ، من المسابقة القارية، لكن رونالدو أكد عودته القوية بتسجيل هدفين في الفوز 4 - 1 على سبيزيا بالدوري المحلي الأحد.

* وبعد انتصارين مثيرين على باريس سان جيرمان ولايبزج ، يحل مانشستر يونايتد ضيفا على (إسطنبول باشاك شهير التركي) اليوم في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة .. ويخوض يونايتد المباراة بعد هزيمته محليا 0 - 1 أمام آرسنال في الدوري مطلع الأسبوع الجاري، ويتصدر مانشستر يونايتد المجموعة (6 نقاط) يليه سان جيرمان ولايبزج ولهما (3 نقاط) ويتذيل باشاك شهير بلا رصيد، ورغم هزيمته مرتين، لكن ربما لن يكون الفريق التركي سهلا أمام يونايتد ، بالنظر إلى أدائه ضد باريس سان جيرمان في الجولة الماضية ، وقد يشكل إزعاجاً لضيفه الإنجليزي .. وقد يعزز من ذلك حماسه لتفادي الهزيمة الثالثة توالياً حتى لا يتبدد أمله منطقيا في بلوغ الدور التالي.

* وقال آرون وان بيساكا مدافع يونايتد لموقع ناديه : "الأداء أمام آرسنال إختلف مقارنة بلقاء لايبزج، لكن كما ترون، خضنا الشوط الثاني ضد آرسنال بعقلية مختلفة وسعينا لصناعة الفرص".
* وفي نفس المجموعة ، يستضيف لايبزج باريس سان جيرمان ، في تكرار للقاء نصف نهائي النسخة الماضية من البطولة ، حين فاز الفرنسيون 3 - 0 .. وتلقى لايبزج صدمة قوية بهزيمته أمام بوروسيا مونشنجلادباخ محليا، ليفرط في صدارة البوندسليجا .. وقال ألكسندر سورلوت مهاجم لايبزج : "سنتعلم الدرس ونعود أقوى مما كنا".

* وفي المجموعة الـ 6 يحل لاتسيو ضيفا على زينيت سان بطرسبرج الروسي متذيل المجموعة بلا رصيد، ويتصدر لاتسيو (4 نقاط) بفارق الأهداف أمام كلوب بروج البلجيكي، ويأتي بوروسيا دورتموند ثالثا (3 نقاط) ويحل اليوم ضيفا على كلوب بروج.
* ويخوض لاتسيو مباراة اليوم بمعنويات عالية بعدما فاز 4 - 3 في الوقت القاتل على تورينو في عقر داره بالدوري الإيطالي.

* ويتطلع بروسيا دورتموند ، الذي يزاحم بايرن ميونخ على صدارة البوندسليجا ، إلى تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، في المجموعة،
كما تجتذب المباراة أهمية كبيرة لدورتموند خاصة أنها تأتي قبل لقائه المرتقبة مع بايرن ميونيخ السبت المقبل.

* وفي المجموعة الخامسة يتطلع تشيلسي للحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة تواليا أمام ضيفه رين الفرنسي .. وتعادل بلوز سلبيا مع إشبيلية أوروبيا ومان يونايتد في الدوري ، ثم فاز على كراسنودار الروسي 4 - 0 أوروبيا ، ثم على بيرنلي 3 - 0 بالدوري، ويتصدر تشيلسي المجموعة الـ 5 بـ (4 نقاط) بفارق الأهداف أمام أشبيلية، ويأتي رين ثالثا بنقطة واحدة، بفارق الأهداف أمام كراسنودار، كما تشهد المجموعة مواجهة إشبيلية ضد كراسنودار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى