طقس مواساة

> صابرين الحسني

> «الأنانية تحكم العالم» هذا تصريحٌ قديمٌ لـ (شوبنهاور)، شخصيةٌ سوداويةٌ تعرفُ أنَّ الهدوءَ هو وجهٌ آخر لصخبٍ داخلي.. هنا أسكنُ بينَ الحليمِ الذي ينتظرُ الإشارةَ ليفهمَ أنّ الكلامَ علمٌ والصمتُ لغةٌ ومع كليهما كنتُ في غيرِ وفاقٍ.
صابرين الحسني
صابرين الحسني
السرائرُ خليطُ نوايا صعبُ الترشيحِ، العقلُ يفكرُ والقلبُ يفعلُ.. هكذا بلا قراراتٍ تُخدش الأعرافُ والتقاليدُ، ولا يأبهُ العقلُ الناطقُ الرسمي بأمورِ الحلالِ والحرامِ.

كانت النظرةُ الأولى إيقاعاً من الفوضى وفاتحةً لعصفٍ مؤجلٍ، شيئاً فشيئاً قد تُهنا جميعاً، هكذا قلتُ خلافَ (الماغوطِ) «لم يعدْ ثمةَ ما يفصلُ الحبَّ عن أحذيةِ المارةِ».
سريعُ الموتِ طقسٌ يرميهُ الليلُ بسهمٍ من الشوقِ لا يسعَهُ الوقتُ ليجمعَ شظاياهُ ويصيرُ ظلاً تستحقهُ نفسكَ كلَّ مساءٍ وتبيعهُ مراراً من أجلِ الحريةِ والخبزِ.. نعم إنه شعارُ الاشتراكيةِ لساحاتِ الحبِّ المستباحِ.

أعوامي غيرتني كثيراً، خصلٌ بيضاء ظاهرةٌ على (النجتيف)، لم أقسْ هشاشتي مقارنةً بميوعةِ الزئبقِ كنتُ صلبةً حتى فقدَ طوليَّ الموجيُ ألوانَهُ السبعةَ.
أتحدثُ عنكَ برغمِ ادعائِهم أنكَ نفعيٌ. لوكنتَ فيلسوفاً لما قطفتَ التفاحةَ، بل تحدثَ عن أعجوبةِ تعلّقها ولو أنَّكَ فعلتَ لما وجدتُكَ تتناسلُ.

الحياةُ مصابٌ عظيمٌ تستحق عليه المواساةَ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى